أخبار عاجلة

تركيا تتهم والد محترف بدوري السلة الأمريكي بالانتماء لجماعة إرهابية

تركيا تتهم والد محترف بدوري السلة الأمريكي بالانتماء لجماعة إرهابية
تركيا تتهم والد محترف بدوري السلة الأمريكي بالانتماء لجماعة إرهابية

اليكم تفاصيل هذا الخبر تركيا تتهم والد محترف بدوري السلة الأمريكي بالانتماء لجماعة إرهابية

ذكرت وسائل إعلام رسمية تركية، يوم أمس الاثنين، أن محكمة تركية وجهت اتهاما لمحمد كانتر، والد أنيس كانتر لاعب نيويورك نيكس الذي ينشط في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين، "بعضوية منظمة إرهابية".

وجاء في لائحة الاتهام أن كانتر الأب تلقى اتصالات من 127 شخصا لهم صلات برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، الذي أعلن الرئيس رجب طيب إردوغان حركته الدينية منظمة إرهابية.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن ممثلي الادعاء سيطلبون حكما بالسجن تصل مدته إلى عشر سنوات على كانتر، وهو أستاذ جامعي سابق.

وطلب أنيس كانتر، وهو منتقد شديد لإردوغان، الدعم على تويتر وقال إنه سيواصل تحميل النظام المسؤولية عن "تدمير الديمقراطية التركية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان".

وقال في منشور يوم أمس الاثنين "سنواصل القتال من أجل حقوق الإنسان وحرية التعبير". وأضاف "العدالة والديمقراطية فوق كل شيء. سأدافع عما أؤمن به. كل ما أفعل إنما هو محاولة أن أكون صوت الأبرياء".

وكتب يقول "اجعلوا لعائلتي والأبرياء نصيبا في دعائكم" قبل أن يضيف وشم معادي لإردوغان.

وكانت الأناضول قالت العام الماضي إن ممثلي الادعاء التركي طلبوا من السلطات القضائية إصدار حكم بالسجن مدته أربع سنوات على أنيس لإهانته إردوغان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تركيا تتهم والد محترف بدوري السلة الأمريكي بالانتماء لجماعة إرهابية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سبوتنيك

السابق موسكو تحدد أهم النقاط التي ستستند إليها عند التطبيع مع واشنطن
التالى موسكو وطهران بصدد تبنّي الروبل والريال في تغطية التجارة البينية