أخبار عاجلة
مسجل خطر يقتل نجله بالتعاون مع شقيقه فى بنها -
مسجل خطر يقتل نجله بالتعاون مع شقيقه فى بنها -

بروكسل توبخ واشنطن على الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان

بروكسل توبخ واشنطن على الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان
بروكسل توبخ واشنطن على الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان

وإليكم تفاصيل الخبر

بروكسل توبخ واشنطن على الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان

وصف الاتحاد الأوروبي اليوم الاربعاء قرار الولايات المتحدة الامريكية بالانسحاب من مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بأنه قرار يخاطر بتقويض دورها كداعم ومؤيد للديمقراطية على المسرح العالمي.

وفي بيان أصدرته بروكسل اليوم في رد فعل على القرار الامريكي، قال الاتحاد الأوروبي إنه سوف يستمر في الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الأساسية، سواء في المنتديات متعددة الأطراف أو في جميع أنحاء العالم ."

وأضاف في بيانه: أعلنت الولايات المتحدة اليوم قرارها بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذي تم انتخابها له في عام 2016 لولاية مدتها ثلاث سنوات.

ولطالما كانت الولايات المتحدة في طليعة حماية حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، وقد ظلت لسنوات عديدة شريكا قويا للاتحاد الأوروبي في مجلس حقوق الإنسان، فإن قرار اليوم يهدد بتقويض دور الولايات المتحدة كداعم ومؤيد للديمقراطية على المسرح العالمي.

ومع ذلك، سيواصل الاتحاد الأوروبي الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الأساسية ، سواء في المنتديات متعددة الأطراف أو في جميع أنحاء العالم، من خلال التعاون مع الولايات المتحدة كلما أمكن ذلك.

وتابع: إن تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها يشكلان جوهر السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي ودعامة أساسية في منظومة الأمم المتحدة.

ومن جانبه، يظل الاتحاد الأوروبي ملتزمًا بثبات وموثوقية بمجلس حقوق الإنسان بوصفه الهيئة الرئيسية للأمم المتحدة لدعم حقوق الإنسان والحريات الأساسية في جميع أنحاء العالم، وفقا للبيان

واكدت بروكسل دعم عمل مجلس حقوق الإنسان بفعالية وكفاءة في ان تظل دوله ملتزمة بالتعاون مع جميع البلدان ومع المجتمع المدني من أجل تعزيز المجلس، مع حماية إنجازاته.

واختتم الاتحاد الاوروبي بيانه، قائلا: نتشاطر هدف جعل مجلس حقوق الإنسان أكثر كفاءة وبالتالي يظل منخرطًا بقوة في جهود الكفاءة المستمرة التي يقودها رئيس مجلس حقوق الإنسان، وسنظل مؤيدين بقوى للتعددية ونظام الأمم المتحدة الأوسع، وسنظل منخرطين وملتزمين بشكل كامل بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي نحتفل به هذا العام بفخر بالذكرى السنوية السبعين، والتي لا يمكن فصل قيمها ومبادئها عن تلك الخاصة بالاتحاد الأوروبي نفسه.

واتخذت الولايات المتحدة الثلاثاء قرارًا بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي أثار انتقادات من المشرعين ومسؤولي الأمم المتحدة.

وقالت هالي للصحفيين في مؤتمر صحفي أمس "كما قلنا سنفعل قبل عام اذا لم نشهد أي تقدم فان الولايات المتحدة تنسحب رسميا من مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة."

وأكدت السفيرة الأمريكي أن قرارها لا يشير إلى التراجع عن التزامات حقوق الإنسان، بل إن الولايات المتحدة ستواصل الضغط من أجل الإصلاح داخل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وقد تنضم مرة أخرى في المستقبل إذا تم تحقيق الإصلاح.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بروكسل توبخ واشنطن على الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق الإمارات ترفض مزاعم تضمنها تقرير لمنظمة العفو الدولية بشأن إدارتها لسجون يمنية
التالى الأغلبية تتطلع لمراجعة "أحكام معتقلي الريف" بالمرحلة الاستئنافية