أخبار عاجلة
جلسة طارق حامد مع مرتضى تنهي أزمته في الزمالك -

صحيفة أمريكية عن اللواء باقي زكي: فكرته حطمت خط بارليف

صحيفة أمريكية عن اللواء باقي زكي: فكرته حطمت خط بارليف
صحيفة أمريكية عن اللواء باقي زكي: فكرته حطمت خط بارليف

وإليكم تفاصيل الخبر

صحيفة أمريكية عن اللواء باقي زكي: فكرته حطمت خط بارليف

اهتمت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية بخبر وفاة اللواء مهندس باقي زكى يوسف، أحد أبطال حرب أكتوبر 1973، أمس السبت، عن عمر يناهز 87 عاما.

وقالت الصحيفة إن الفقيد كان صاحب فكرة تحطيم خط بارليف بمدافع المياه خلال الحرب المفاجئة، التى شنتها مصر على الجيش الإسرائيلي عندما كان يحتل سيناء، وذكرت أن الصحف المصرية احتفت بالفقيد حيث وصفته صحيفة الأهرام بـ"البطل" وروت كيف ساهمت فكرته في تحطيم خط بارليف عن طريق مضخات المياه.

يذكر أن مجلس الوزراء نعى، في بيان اللواء الراحل ​وأكد أن التاريخ سيظل يذكر بمجد وشرف، بطولات أبناء القوات المسلحة المصرية على مدار العقود والأزمنة، وسيظل اسم الراحل الكريم محفورًا في سجلات الشرف المصرية، لافتا إلى أن الدولة حريصة على أن تظل هذه البطولات وما حققه أصحابها ماثلة في الأذهان، وراسخة في الوجدان، تثير في نفوس الأجيال الحالية والمقبلة مشاعر الفخر والعزة والكرامة والاعتزاز بهذا الوطن وبطولات وأمجاد وتضحيات أبنائه المخلصين.

و اللواء باقي زكي من مواليد 1931، وتخرج في كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم ميكانيكا سنة 1954، والتحق بالقوات المسلحة في ديسمبر 1954، وحصل على نوط الجمهورية العسكري من الدرجة الأولى من الرئيس أنور السادات سنة 1974.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحيفة أمريكية عن اللواء باقي زكي: فكرته حطمت خط بارليف برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق بين 7 و14 اكتوبر.. بعثة اعمال تونسية لاستكشاف السوق الاثيوبية
التالى إيران توقف رحالاتها الجوية للنجف العراقية حتى إشعار أخر