أخبار عاجلة
نادين نجيم تكشف عن رأيها بجديد إليسا -
نادي إسباني يعلن مواجهة «بيراميدز» ودياً -
Drilling in walls of apartment could cost you security deposit -
Video: Now, everyone can hover like 'Iron Man' -
Man wears burqa to spy on wife in UAE -
Gold hits 1-year low as dollar firms on US Fed rate outlook -
Notice a change in your mobile network name in UAE? -

قرار سعودي جديد حول ترخيص الأسلحة

قرار سعودي جديد حول ترخيص الأسلحة
قرار سعودي جديد حول ترخيص الأسلحة

قررت السلطات السعودية بدء سريان المهلة المعلن عنها من قبل وزارة الداخلية لترخيص الأسلحة والذخيرة للمواطنين، وذلك بداية من اليوم الأحد ، ومن المنتظر أن تستمر تلك المهلة لمدة عام.

وأوردت صحيفة "سبق" السعودية أنه وفقا للوائح تنظيم ترخيص السلاح في السعودية، يشترط ألا يقل سن طالب الرخصة عن 21 عاما وأن يكون خاليًا من السوابق الجنائية والأمنية ما لم يرد إليه اعتباره، كما يشترط عدم إصابته بعاهة أو مرض من أي نوع يعوقه عن استخدام السلاح.

ويحتوي نموذج طلب ترخيص السلاح عل كشف طبي ونموذج تعهد إضافة لاستمارة رخصة السلاح، وتصدر التراخيص بعد استكمال الإجراءات من قبل إدارات الأسلحة والمتفجرات.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية كانت قد أعلنت عن إتاحة الفرصة لعموم المواطنين بتصحيح أوضاع ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر غير نظامية، والسماح بترخيصها على أن يتم إيقاف الإجراءات المتعلقة بمساءلة من يبادر بالإبلاغ عما لديه منها وترخيصها أو تسليمها طواعية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قرار سعودي جديد حول ترخيص الأسلحة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليمن العربى

السابق فايننشيال تايمز: تغيير نظام ملالي إيران بات ممكناً
التالى بعد انكساراته.. «الحوثي» يعرض تسليم ميناء الحديدة