أخبار عاجلة
دم مومباي.. فصيلة الدم التي لم يسمع عنها أحد -
سرقة منزل منة فضالي بـ 6 أكتوبر -

السلطنة تستضيف الندوة الدولية لأمراض تصلب الشرايين عام 2024

السلطنة تستضيف الندوة الدولية لأمراض تصلب الشرايين عام 2024
السلطنة تستضيف الندوة الدولية لأمراض تصلب الشرايين عام 2024

مسقط - العمانية

 شاركت السلطنة ممثلة في الفريق المكون من مكتب عُمان للمؤتمرات بوزارة السياحة والرابطة العُمانية للدهون وتصلب الشرايين ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في فعاليات الندوة الدولية الـ ١٨ لأمراض تصلب الشرايين التي أقيمت في مدينة تورنتو الكندية لتقديم ملف مشترك لاستضافة السلطنة لفعاليات هذه الندوة العالمية المتخصصة في العام ٢٠٢٤م. وأعلن مجلس الرابطة الدولية لتصلب الشرايين أثناء انعقاد جمعيته العمومية على هامش إقامة الندوة الدولية الـ 18 لأمراض تصلب الشرايين بتورنتو عن فوز ملف السلطنة بحق الاستضافة لأعمال الندوة الدولية لأمراض تصلب الشرايين في 2024.

وتستقطب هذه الندوة التي تقام كل ثلاثة أعوام أكثر من 2500 متخصص في المجال الطبي المتعلق بأمراض تصلب الشرايين من مختلف دول العالم.

وتعد النسخة العشرون من فعاليات هذه الندوة الدولية التي ستستضيفها السلطنة في العام 2024 النسخة الأولى التي سيتم تنظيمها في منطقة الشرق الأوسط منذ أن دشنت أعمال المؤتمر في نسخته الأولى في شيكاغو العام 1967، حيث وضع مجلس الرابطة الدولية لتصلب الشرايين ثقته في السلطنة لاستضافة هذه الندوة العالمية التي تحظى بمشاركة نوعية وكمية لأهم وأبرز العلماء والأطباء والمتخصصين في هذا المجال مع الإشارة إلى أنَّ النسخة الـ 19 ستقام في مدينة كيوتو اليابانية في العام 2021.

وقال الدكتور خالد بن حميد الرصادي رئيس الرابطة العُمانية للدهون وتصلب الشرايين: "هنالك العديد من أوجه الاستفادة التي ستحققها استضافة السلطنة لمثل هذه الفعاليات العالمية المتخصصة بكل ما تحظى به من حضور ومشاركة علمية ومعرفية وإعلامية ونحن على ثقة أن السلطنة بكل ما تمثله من مكانة وسمعة عالمية وبما تحتويه من مقومات سياحية متفردة وبنية أساسية جاهزة ستمثل خيارا رئيسيا لاستقطاب مثل هذه الفعاليات والمؤتمرات العلمية والدولية وستحظى بمشاركة وحضور كبير".

وقال خالد بن الوليد الزدجالي مدير مكتب عُمان للمؤتمرات بوزارة السياحة: "من المتوقع أن تجلب هذه الندوة منافع اقتصادية مباشرة بالإضافة إلى الفوائد غير المباشرة والتأثير الإستراتيجي لاستضافة مثل هذه الفعاليات الدولية على المجتمع ومؤسسات ومنشآت القطاع السياحي والقطاعات ذات الصلة، حيث تضع السلطنة المشاركين في المؤتمر في قائمة السياح والزوار الذين ترغب في اجتذابهم وتقديم صورة متميزة عن السلطنة لهم.

وأشار مدير مكتب عمان للمؤتمرات إلى أنَّ وزارة السياحة وضمن استراتيجيتها الوطنية لتطوير القطاع السياحي العماني تستهدف استقطاب أكثر من 11 مليون سائح محلي ودولي لزيارة السلطنة سنوياً بحلول العام 2040.

وأدت الحملات والمشاركات الترويجية المستمرة لقطاع سياحة العمال وبفضل تعاون وتميز خبراء الجمعيات العمانية المتخصصة مع وزارة السياحة ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض في تقديم ملفات مشتركة متكاملة وفوز السلطنة بـحقوق استضافة 16 مؤتمرا إقليميا وعالميا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السلطنة تستضيف الندوة الدولية لأمراض تصلب الشرايين عام 2024 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق الخليل: خديجة أبو عرقوب أكبر متقدّمة لامتحان الثانوية العامةر لهذا العام
التالى بالفيديو| سوريا: وفاة طفل برأسين بعد ولادته بساعات