أخبار عاجلة
كيري: ترامب استسلم لدهاء بوتين -
إنتر ميلان يبدأ خطوات تحصين عقد نجمه -
المصرف الخليجي التجاري يدرب طللاب الجامعات -

زيادة إنتاج النفط .. طلب أمريكي وموافقة سعودية

زيادة إنتاج النفط .. طلب أمريكي وموافقة سعودية
زيادة إنتاج النفط .. طلب أمريكي وموافقة سعودية

واشنطن - الوكالات

حثّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المملكة العربية السعودية على زيادة إنتاجها من النفط لمواجهة ارتفاع تكلفة الوقود. وقال ترامب، في تغريدة له على تويتر، إنه طلب من العاهل السعودي رفع إنتاج النفط بما يصل إلى مليوني برميل يوميًا، وأضاف: "لقد وافق الملك"، رغم أن بعض الخبراء كانوا قد أكدوا لصحيفة وول ستريت جورنال أنه لا يُعتقد بأن الرياض ستلبي طلب ترامب، كما قال مسؤول سعودي للصحيفة إن "السعودية لا ترغب في تجاوز حد 11 مليون برميل يوميًا، وليست لديها نية في زيادة سعة إنتاجها في الوقت الحالي.. إنه أمر مكلف للغاية".

وقال ترامب إن الخطوة ضرورية بسبب "الاضطرابات والاختلال الوظيفي في إيران"، أحد أكبر منتجي النفط في العالم. ولطالما انتقد ترامب، منظمة أوبك على الرغم من أن السعودية، حليف الولايات المتحدة، عضو بارز في المنظمة، إذ قال مؤخرا إن أسعار النفط "مرتفعة للغاية بشكل مصطنع"، مؤكدا أنه أمر "غير جيد ولن يكون مقبولا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زيادة إنتاج النفط .. طلب أمريكي وموافقة سعودية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق انهزام
التالى الأغلبية تتطلع لمراجعة "أحكام معتقلي الريف" بالمرحلة الاستئنافية