أخبار عاجلة

قوات روسية تغادر سوريا... ما السبب؟

قوات روسية تغادر سوريا... ما السبب؟
قوات روسية تغادر سوريا... ما السبب؟

اليكم تفاصيل هذا الخبر قوات روسية تغادر سوريا... ما السبب؟

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عودة قوات روسية من سوريا.

وكانت روسيا أرسلت وحدات من القوات المسلحة بخاصة القوات الجوية، إلى سوريا في عام 2015 لتساعد القوات المسلحة السورية في حربها ضد الإرهاب.

وصرح الرئيس الروسي خلال اجتماعه مع خريجي الكليات العسكرية، يوم الخميس الماضي، بأن 1140 من العسكريين الروس عادوا من سوريا إلى الوطن في الأيام القليلة الماضية بالإضافة إلى 14 مروحية و13 طائرة.

وعن الأسباب الممكنة وراء قرار إعادة قوات روسية من القوا التي تحارب الإرهاب في سوريا إلى الوطن يقول الخبير أندريه كوشكين إن السبب الرئيسي يرجع إلى إنجاز المهمة الموكلة إلى القوات المتواجدة في سوريا.

ويتفق المحلل السياسي المستقل ألكسندر أسافوف مع هذا الرأي مؤكدا أن روسيا حققت مهمتها الرئيسية في سوريا من خلال المساهمة في دحر تنظيم "داعش" الإرهابي.

ويتوقع الخبراء أن يبقى عدد من العسكريين الروس في سوريا لدعم عملية السلام التي تضمنها روسيا في سوريا.

ويعبر أسافوف عن اعتقاده بأنه لا يمكن أن تغادر القوات الروسية سوريا بشكل كامل إلا بموافقة الشعب السوري.

ومن جانبه كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لوسائل الإعلام أن روسيا لا تحدد موعدا لعودة كل القوات الروسية المتواجدة في سوريا إلى الوطن، مشيرا إلى أن هذا "رهن بما يجري على أرض الواقع".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قوات روسية تغادر سوريا... ما السبب؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سبوتنيك

السابق بشار الأسد يشيد بالعلاقات «الاستراتيجية» بين سوريا وإيران قال الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري والوفد المرافق له، أن الإنجازات التي تحقيقت في درعا "تجسد الإرادة الصلبة ... الأحد 15.07.2018 02:53 م
التالى "مدينة الحرير".. حلم كويتي لإنشاء وجهة استثمارية عالمية