الدفع بثلاثة ألوية إضافية لتحرير ميناء الحديدة

الدفع بثلاثة ألوية إضافية لتحرير ميناء الحديدة
الدفع بثلاثة ألوية إضافية لتحرير ميناء الحديدة

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الدفع بثلاثة ألوية إضافية لتحرير ميناء الحديدة

دفعت قوات الجيش الوطني اليمني خلال اليومين الماضيين بنحو ثلاثة ألوية إضافية، مهمتها الأساسية تحرير ميناء الحديدة الاستراتيجي.

وأعلنت ميليشيات الحوثي مقتل أحد قادتها دون تحديد مكان وتاريخ مصرعه، وأصدر ما يسمى بالمكتب السياسي للحوثيين بيانا نعى فيه القيادي عضو وفد الحوثيين في مفاوضات الكويت، عبدالناصر الجنيدي.

وحققت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن تقدما جديدا في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء، وسط انهيار واسع وخسائر كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأكد قائد اللواء 117 مشاة العميد الركن عبدالرب الأصبحي أن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي منذ أمس الأول، تمكنت خلالها من تحرير مواقع استراتيجية، أهمها جبل الخليقة الذي كانت تستخدمه لقصف المدنيين في سوق قانية.

وأشار إلى تمكن قوات الجيش من تحرير مواقع الشبكة في رأس حوران وتحرير قرن خرفان، وشعب الخميس وتبة الشهيد، وصولا إلى تحرير وادي حوران بالكامل، القريب من منطقة حرية أولى مناطق الوهبية التابعة لمديرية السوادية شمال البيضاء، لافتا إلى مقتل نحو 25 عنصرا من الميليشيات وجرح آخرين، وأسر خمسة عناصر، واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة والمعدات القتالية.

وأفاد الأصبحي بأن التقدم الذي أحرزه أبطال الجيش تم بإسناد مباشر من طيران التحالف، حيث وجه ضربات دقيقة استهدفت مواقع وتعزيزات للميليشيات في مواقع متفرقة، وتدمير طقمين ومدفعية لها.

ولقي 30 عنصرا من الميليشيات الانقلابية مصرعهم خلال الساعات الماضية، وأصيب عدد آخر بجروح أثناء تصدي قوات الجيش لمحاولة تسلل بالنخيلة والفازة، والهجوم على مواقع تمركزها شرق التحيتا بالحديدة، غرب اليمن.

وأشار موقع «سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش اليمني إلى أن الجيش شن هجوما على مناطق عدة لتمركز الميليشيات شرق التحيتا، وحقق تقدما ميدانيا وسط انهيارات في صفوف الميليشيات التي تكبدت خسائر كبيرة ومصرع 30 عنصرا، ودمرت مقاتلات التحالف نحو خمسة أطقم للميليشيات كانت في طريقها لتعزيز جبهة الفازة، وقتل وأصيب كل من كان على متنها.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الدفع بثلاثة ألوية إضافية لتحرير ميناء الحديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق بالفيديو: فتى يعتدي على قاصر بصورة مبرحة بعد ان قام بإحتجازه لساعات والشرطة تحقق
التالى الوائلي يدعو الكتل السياسية لقبول نتائج الانتخابات البرلمانية