أخبار عاجلة

قمة بوتين وترمب في هلسنكي تقلق بريطانيا

قمة بوتين وترمب في هلسنكي تقلق بريطانيا
قمة بوتين وترمب في هلسنكي تقلق بريطانيا

اليكم تفاصيل هذا الخبر

قمة بوتين وترمب في هلسنكي تقلق بريطانيا

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترمب في هلسنكي في 16 يوليو المقبل، حسبما أعلن الكرملين والبيت الأبيض أمس.

وجاء في بيان البيت الأبيض أن الرئيسين سيناقشان العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا وعددا من قضايا الأمن القومي.

ومن المقرر أن يتوجه ترمب إلى بروكسل للمشاركة في قمة مقررة يومي 11 و12 يوليو المقبل لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، وعزز الحلف العسكري وجوده في دول البلطيق في الأعوام الأخيرة وسط التوترات مع روسيا.

وتخشى الحكومة البريطانية من اتفاق سلام بين روسيا والولايات المتحدة، يمكن لرئيسي البلدين أن يوقعاه بعد اللقاء المرتقب.

ووفقا لصحيفة «The Times» فإن الاتفاق المفترض غير ملائم لمنظمة حلف شمال الأطلسي، وتعتقد لندن أن بوتين سيتمكن من إقناع ترمب خلال الاجتماع بعدم المشاركة في المناورات العسكرية الخريفية للتحالف في النرويج، والاتفاق على أن شبه جزيرة القرم «روسية»، وتغيير نظام العقوبات مقابل وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن عضو في الحكومة البريطانية شعورها بالقلق إزاء الاتفاق المفاجئ المحتمل الذي سيؤدي إلى سحب معدات عسكرية كبيرة من أوروبا.

وساءت العلاقات بين روسيا ودول الغرب بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في 2014. وتتهم الدول الغربية موسكو بالتدخل في شؤون أوكرانيا وتسميم العميل المزدوج سكريبال.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قمة بوتين وترمب في هلسنكي تقلق بريطانيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق عاجل| وفاة وفقدان عشرات المهاجرين قرابة السواحل القبرصية
التالى لندن تؤكد صحة الدكتوراة الممنوحة لسيف الإسلام القذافى