أخبار عاجلة
تعرف علي مميزات وعيوب رينو لوجان 2018 -
إشادة أممية بتعامل الكويت مع أزمات اليمن -
"الكهرباء" تكشف أسباب ارتفاع قيمة الفواتير‎ -

15 ألف طفل يمني جندهم الانقلابيون

15 ألف طفل يمني جندهم الانقلابيون
15 ألف طفل يمني جندهم الانقلابيون

اليكم تفاصيل هذا الخبر

15 ألف طفل يمني جندهم الانقلابيون

الوكالات - جنيف

جندت الميليشيات الحوثية نحو 15 ألف طفل منذ الانقلاب، وأرسلتهم إلى جبهات القتال المشتعلة دون تدريب، وارتكبت انتهاكات جسيمة أخرى في حق أطفال اليمن، كالتشويه والعنف الجنسي والحرمان من المساعدات، بحسب وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر أثناء حديثه في جنيف خلال ندوة عقدتها بعثة الجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة، على هامش أعمال الدورة 38 لمجلس حقوق الإنسان.

وأشاد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تخفيف معاناة الشعب اليمني وإعادة تأهيل الأطفال المجندين، وأن المركز نفذ مبادرات وبرامج عدة لإعادة تأهيل الأطفال، ويعمل حاليا على افتتاح مراكز جديدة غرب اليمن والساحل الغربي، كما أطلق برنامجا لإزالة الألغام بتكلفة 40 مليون دولار.

ووجه عسكر الشكر للسعودية ودول التحالف على جهودها في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

وطالب الأمم المتحدة بالضغط على الانقلابيين لوقف تجنيد الأطفال، وزرع الألغام، مضيفا بأن الميليشيات زرعت واستخدمت الألغام الفردية مستغلة المخزون السابق للجيش اليمني، ومنها المموهة التي يصعب تمييزها، كما استخدمت الألغام البحرية، وهي تكنولوجيا جديدة صدرتها إيران للحوثيين، وبما يهدد الملاحة الدولية.

كما تناول الوزير الأوضاع في الحديدة، مشيرا إلى أن استعادة الأراضي اليمنية هي حق مشروع للحكومة الشرعية بموجب الدستور اليمني، وكذلك بموجب نصوص القانون الدولي.

واستعرض تقارير للأمم المتحدة أكدت أن سكان الحديدة يعيشون أوضاعا إنسانية كارثية، وأن 25 ألفا من سكانها يعانون من سوء التغذية، كما توجد مجاعات في عدد من مديرياتها، مشيرا إلى أن سكان المدينة لا يحصلون على المساعدات الإنسانية رغم أن معظم المساعدات لليمن تمر عبر ميناء الحديدة، إلا أن الميليشيات تبيع المساعدات في الأسواق لتحويل عائداتها للحرب، كما تستغل الميناء في تهريب الأسلحة.

ضحايا الانقلاب من الأطفال وفقا لعسكر:

1372 طفلا قتلتهم الميليشيات منذ الانقلاب

204 قتلتهم ألغام الحوثيين

418 من الأطفال المجندين قتلوا

3882 طفلا مصابا


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 15 ألف طفل يمني جندهم الانقلابيون برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق أمين عام الأمم المتحدة: سمعت روايات عن أعمال وحشية لا يمكن تصورها ضد الروهينجا
التالى زيادة كبيرة في نفقات الجيش الألماني بميزانية الدفاع الجديدة