أخبار عاجلة
لأول مرة.. النساء يحكمن 'جنرال موتورز' -

ترحيب بتبني الاشتراكية الدولية مشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين

ترحيب بتبني الاشتراكية الدولية مشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين
ترحيب بتبني الاشتراكية الدولية مشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين

اليكم تفاصيل هذا الخبر

ترحيب بتبني الاشتراكية الدولية مشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين

الوكالات - رام الله، بيروت، غزة، الخليل

رحبت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية أمس بتبني الاشتراكية الدولية خلال اجتماعها الذي عقد في جنيف مشروع القرار الفلسطيني الذي يتضمن الاعتراف بدولة فلسطين، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ودعم تشكيل لجان تحقيق في الجرائم الإسرائيلية، ومقاطعة وفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود «إن تبني الاشتراكية الدولية لهذا القرار الهام والمنحاز لصالح الحق الذي تمثله فلسطين، يجدد التأكيد على أهمية وجوهرية المكانة العالمية التي تمثلها القضية الفلسطينية، وحضورها الدائم في الضمير العالمي».

وأشار إلى أن ذلك «يثبت زيف وبطلان الدعاية الاحتلالية التي تحاول طمس الصورة الحقيقية، واختلاق صورة مغايرة ومشوهة للقضية الفلسطينية»، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وحث المتحدث الدول والأحزاب والفعاليات العالمية على تطبيق قراراتها والعمل من أجل إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الرضوخ للقرارات والشرائع والقوانين الدولية.

وجدد التأكيد على أن السلام والأمن في المنطقة والعالم لا يمكن أن يتحققا إلا عبر إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

إلى ذلك، حذر مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ماتيوس شمالي من دخول المنطقة العربية في حالة من الفوضى في حال توقفت الأونروا عن تقديم خدماتها.

ودعا في تصريح صحفي المجتمع الدولي لعدم السماح بالوصول إلى هذه المرحلة من أجل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة، كاشفا عن أن العجز المالي لوكالة الأونروا هو تحت الصفر أصلا، لأنها تحمل عجزا من العام الماضي بقيمة 146 مليون دولار، ليصبح العجز الحالي 446 مليونا، مشيرا إلى أن التعهدات التي أعلنت عنها بعض الدول مقارنة بعجز الأونروا هو مبلغ ليس كبيرا.

من جهة أخرى أصيب سبعة فلسطينيين بجروح وحالات اختناق شديد أمس، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على أطراف شرق قطاع غزة ضمن احتجاجات مسيرات العودة.

وعمد شبان فلسطينيون إلى الاقتراب من السياج الفاصل ومحاولة سحب السياج الحدودي وإلقاء الحجارة على القوات الإسرائيلية المتمركزة خلفه وبعضهم يحمل أعلاما فلسطينية.

وأشعل آخرون إطارات سيارات للتغطية على قناصة الجيش الإسرائيلي المتمركزين خلف السياج، كما أطلقوا طائرات ورقية وبالونات حارقة إلى الجانب الإسرائيلي من الحدود مع قطاع غزة.

وأعلنت هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار إطلاق اسم (من غزة إلى الضفة.. دم واحد ومصير مشترك) عن احتجاجات الأمس، ودعت إلى أوسع مشاركة شعبية في فعالياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أمس شابا فلسطينيا من مدينة الخليل، وفتشت عددا من منازل المواطنين.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترحيب بتبني الاشتراكية الدولية مشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق تركيا: توقعات بالإفراج عن القس الأمريكي المتهم بالإرهاب والتجسس اليوم
التالى وزير الدفاع الأمريكي مستعد لإجراء أول محادثات مع نظيره الروسي