أخبار عاجلة

كوريا الشمالية "تستنجد" بالصين لإنهاء العقوبات

كوريا الشمالية "تستنجد" بالصين لإنهاء العقوبات
كوريا الشمالية "تستنجد" بالصين لإنهاء العقوبات

اليكم تفاصيل هذا الخبر كوريا الشمالية "تستنجد" بالصين لإنهاء العقوبات

رام الله - دنيا الوطن
استنجد زعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أون، بالرئيس الصيني، شي جين بينغ، خلال اجتماع ببكين في حزيران/ يونيو، من أجل وضع نهاية مبكرة للعقوبات الاقتصادية المفروضة على بلاده، وفق ما ذكرت صحيفة (يوميوري) اليابانية الأحد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها: إن كيم أبلغ شي بأنه يريد مساعدة الصين لإنهاء العقوبات بعد نجاح قمة 12 حزيران/يونيو بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

من جهته، أكد شي لزعيم كوريا الشمالية، أنه سيبذل أقصى جهد من أجل ذلك، وفق الصحيفة.


ووصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في وقت سابق من حزيران/ يونيو الماضي، الترسانة النووية الكورية الشمالية بأنها تهديد استثنائي وغير عادي، وذلك كي يُبرر استمرار فرض عقوبات على بيونغ يانغ بعد 10 أيام فقط من لقائه التاريخي مع الزعيم الكوري الشمالي، بحسب ما جاء على موقع (العربية نت).

وبعد قمة سنغافورة، قال ترامب، لدى عودته إلى واشنطن، إنه "لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية"، غير أن بياناً رئاسياً تم إرساله إلى الكونغرس الجمعة جاء بلهجة مختلفة تماماً، وأوضح السبب الذي سيجعل واشنطن تبقي العقوبات الاقتصادية الصارمة على بيونغ يانغ.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كوريا الشمالية "تستنجد" بالصين لإنهاء العقوبات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

السابق مقتل وإصابة العشرات في خروج قطار عن القضبان بتركيا
التالى مقتل وإصابة عدد من الركاب إثر خروج قطار عن القضبان في تركيا