أخبار عاجلة

أرقام مرعبة: تطبيقات الهواتف الذكية تنتهك الخصوصية

نُشر: 2018-07-02 15:28:54

تقرير:

27227 تطبيقا على "أندرويد" يحتفظ بمعلومات المستخدم الشخصية، فيما كشف التقرير عددا أقل بكثير من التطبيقات المماثلة على نظام تشغيل أبل


كشفت شركة متخصصة في أمن المعلومات أنّ أكثر من 28 ألف تطبيق على الهواتف الذكية "أيفون" و"أندرويد" تنتهك خصوصية المُستخدم، من خلال حفظ معلومات شخصية عن أصحاب الهواتف. وشمل بحث الشركة المختصة 2.7 مليون تطبيق، واكتشفت شركة شركة "آب أوثوروتي" أن أكثر التطبيقات التي تحتفظ بالمعلومات الشخصية، هي تطبيقات نظام "أندرويد".


صورة توضيحية

هذا، وأوردت الشركة في تقريرها أن 27227 تطبيقا على "أندرويد" يحتفظ بمعلومات المستخدم الشخصية، فيما كشف التقرير عددا أقل بكثير من التطبيقات المماثلة على نظام تشغيل أبل (1275 تطبيقا)، وذلك من بين قائمة التطبيقات المختبرة. وسربت التطبيقات معلومات شخصية لـ2.6 مليون مستخدم، و25 مليون موقعا على الخريطة.

ووفقًا للتقرير فإن قراصنة المعلومات يستطيعون الحصول على المعلومات الشخصية للمستخدمين بسهولة بالغة، لأن التطبيقات التي تحتفظ بالمعلومات لا تملك نظام حماية إلكتروني معقد. ولم تنشر الشركة قائمة بأسماء التطبيقات "المسربة" للعلن، لكنها أكدت أن القائمة تضم تطبيقات في المجال المالي والرسائل النصية والسفر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أرقام مرعبة: تطبيقات الهواتف الذكية تنتهك الخصوصية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب

السابق 9 قتلى حصيلة الضربة العسكرية الإسرائيلية على سوريا
التالى عناصر من الحرس الثوري تدخل البصرة العراقية وتعتدي على المتظاهرين