أخبار عاجلة
ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم شهادة باول -
وعد البحرى تحتفل بإطلاق ألبومها الجديد -

المفوضية الأوروبية تقترح إنشاء شرطة الحدود في الاتحاد الأوروبي

المفوضية الأوروبية تقترح إنشاء شرطة الحدود في الاتحاد الأوروبي
المفوضية الأوروبية تقترح إنشاء شرطة الحدود في الاتحاد الأوروبي

اليكم تفاصيل هذا الخبر المفوضية الأوروبية تقترح إنشاء شرطة الحدود في الاتحاد الأوروبي

أعلن المتحدث الرسمي للمجلس التنفيذي للاتحاد الأوروبي، مارغاريتيس شيناس، اليوم الاثنين، أن المفوضية الأوروبية، في إطار مكافحتها تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي، ستقدم اقتراحا تشريعيا لتحويل قوات حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية إلى دائرة شرطة حدودية.

بروكسل — سبوتنيك. وقال شيناس للصحفيين، معلقا على اتفاق شرطة الحدود الذي تم التوصل إليه في قمة الاتحاد الأوروبي، 28-29 حزيران/يونيو الماضي، في بروكسل: "ستتقدم المفوضية الأوروبية بسرعة باقتراح تشريعي بتحويل قوات حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية إلى دائرة شرطة حدود حقيقية وتحسين كفاءة عودة المهاجرين غير الشرعيين لبلادهم".

جدير بالذكر، أن قوات حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية التي تأسست في تشرين الأول/أكتوبر عام 2016، تشمل وكالة إدارة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، بصلاحيات واسعة، فضلا عن الهياكل الوطنية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المسؤولة عن مراقبة الحدود. تتمثل الوظيفة الرئيسية لـقوات حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية في المساعدة في حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي. في البداية، تم تحديد عدد 1.5 ألف موظف.

واقترحت المفوضية الأوروبية إنشاء قوات حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية كرد على أزمة الهجرة في الاتحاد الأوروبي.

وتشهد أوروبا أخطر موجات الهجرة منذ الحرب العالمية الثانية، والتي كان سببها في المقام الأول عدد من الصراعات المسلحة والمشاكل الاقتصادية في بلدان أفريقيا والشرق الأوسط.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المفوضية الأوروبية تقترح إنشاء شرطة الحدود في الاتحاد الأوروبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سبوتنيك

السابق داخلية تركيا تعلن تحييد 40 ارهابياً من بي كا كا بعمليات جنوب شرقي البلاد
التالى رئيس حكومة الأردن:نعمل على محاربة الفقر وتشجيع الإستثمار والإصلاح المالي