أخبار عاجلة
غارة إسرائيلية على موقعين لـ«حماس» -
ديشامب يصيح مع الديوك من جديد -
تعرف على أسعار الدولار اليوم الإثنين 16-7-2018 -
وزير الخارجية يستقبل سفير فرنسا لدى المملكة -

تقرير أمريكي يكشف سر "تمهل" الإمارات في القتال حول الحديدة

تقرير أمريكي يكشف سر "تمهل" الإمارات في القتال حول الحديدة
تقرير أمريكي يكشف سر "تمهل" الإمارات في القتال حول الحديدة

اليكم تفاصيل هذا الخبر تقرير أمريكي يكشف سر "تمهل" الإمارات في القتال حول الحديدة

رأى سايمون هندرسون، الخبير في معهد واشنطن المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، أن توقف القتال في الحديدة باليمن لا يعني وقف إطلاق النار.

وتطرق هذا الخبير إلى التحديات المطروحة أمام الإمارات التي تقود قواتها القتال ضد الحوثيين في الحديدة ، مذكرا بالوصف الذي أسبغه عليها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس قبل توليه منصبه، بأنها "إسبرطة الصغيرة".

ونقل هندرسون عن تقرير نشر في صحيفة "لندن تايمز" أن المسؤولين الإماراتيين "رأوا في بداية الأمر أن عملية الحديدة ستستمر ستة أسابيع. غير أن عملية السيطرة على المطار استغرقت أسبوعا، مما يعني أن هناك خمسة أسابيع أخرى، وقد تمّ إرجاؤها حاليا بسبب توقف القتال".

وقال الخبير إن  التحدي الذي تواجهه الإمارات حاليا في الحديدة يتمثل في "التقدم من مراكزها الحالية إلى الجنوب من ميناء البحر الأحمر، سواء للسيطرة على مرفأ الحديدة الذي يقع في الجزء الشمالي من المدينة، أو لقطع الطريق البري نحو العاصمة".

وعبّر  هندرسون عن اعتقاده بأن الجيش الإماراتي "يستمتع بالوصف الذي أطلقه جيمس ماتيس على دولة الإمارات قبل أن يصبح وزيراً للدفاع في الولايات المتحدة حيث لقبها بإسبرطة الصغيرة".

وقدّر الخبير أن أداء جيش الإمارات أفضل من الجيش السعودي، لافتا إلى أن من شأن تصنيف معاصر أن يمنحه "مستوى أكثر دقة من الكفاءة".

المصدر:washingtoninstitute

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تقرير أمريكي يكشف سر "تمهل" الإمارات في القتال حول الحديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

السابق مسيرة كشفية ومعرض بمناسبة يوم النهضة في مهرجان صلالة
التالى فنلندا: احتجاجات لأسباب متباينة في هلسنكي أثناء قمة ترامب وبوتين