أخبار عاجلة
استقالة جديدة في حكومة رئيسة الوزراء البريطانية -
برلماني منح الجنسية للأجانب يحفز الاستثمار -

عائلات ثاكلة وبكاء نساء وأطفال يتعالى مع ارتفاع عدد ضحايا حوادث العمل في ورشات البناء

نُشر: 2018-07-02 16:11:02

روبين بن شمعون:

هذه الدولة أصبحت بارزة جدًا في حوادث العمل الدامية والإصابات داخل ورشات البناء، وأنه لا بد من اتخاذ خطوات صارمة بحق المقاولين الذين يستهترون في توفير وسائل امنة للعمل


منذ بداية العام الحالي 2018 قتل أكثر من 20 شخصًا في حواث عمل وقعت داخل ورشات بناء، ذلك في أعقاب سقوط من علو مرتفع التي كان اخرها يوم أمس 01.07.18، كما وأصيب العشرات بجراح متفاوتة بين الخطيرة والمتوسطة.

وفي ظل هذه الأرقام الخطيرة والمقلقلة، يظلّ ألم عائلات الضحايا وفاجعة الفقدان لديهم هي الأصعب والأشد وجعًا، فكل عائلة منهم ودعت ابنها في الصباح بحثًا عن لقمة العيش لتُفجع به يعود جثة هامدة في صندوق.

في الأيام الأخيرة قتل عاملين في حادثين منفصلين، حيث أن الحادث الأول حصل يوم الثلاثاء 26.06.18 وراح ضحيته الشاب عطاف كبها (41 عامًا) من عين السهلة، الذي وقع من علو خلال عمله على مضخة باطون في حريش. أما الحادث الثاني وقع بالأمس 01.07.18 وتوفي فيه الشاب مهران ميعاري (29 عامًا) من قرية المكر، ذلك بعد أن وقع من علو 6 أمتار في منطقة الكريوت.


المرحوم عطاف كبها - عين السهلة


مكان الحادث 

الضحية عطاف من عين السهلة متزوج وأب لطفلين. وقال أحد أقرباء المرحوم عطاف: "جميعنا ذهلنا من هذا الحادث المأساوي، اذ لا تتوفر لدينا معلومات دقيقة حول حيثيات الحادثة المؤسفة. والحديث يدور عن شاب خلوق ومهذب وجميع أبناء القرية كانوا على علاقة طيبة جدًا معه، ولم يتوقع أحد منا بأن نفقد انسانًا عزيزًا على قلوبنا".

ثم أضاف:"اللحظة الأكثر ألمًا التي أبكتنا بشدة، هي عندما شاهدنا  طفلة المرحوم وهي تودع والدها وتحضنه وتقبله، اذ أن هذا المشهد فطر قلوبنا، وخاصة وأن العائلة كانت دائمًا تنتظر عودة الأب والزوج من العمل ليكونوا الى جانبه، لكن هذه المرة عاد اليهم جثة هامدة".

كما ووصل يوم السبت 30.06.18 الى بيت عائلة ميعاري في المكر المئات من السكان ليشاركونهم في عزائهم. أحد السكان قال: "المرحوم عرف بحب تقديم المساعدة للأخرين، واهتم بإعالة أفراد عائلته، ودائمًا كان يناشد العمل بحذر شديد والإبتعاد عن أي خطر، لكن في نهاية المطاف وبكل أسف وقع ضحية حوادث العمل".


المرحوم مهران ميعاري


مكان الحادث

هذا وقال روبين بن شمعون مؤسس المنتدى لمنع حوادث العمل: "للأسف الشديد أصحاب القرار في الحكومة لا يستوعبون بأن هذه الدولة أصبحت بارزة جدًا في حوادث العمل الدامية والإصابات داخل ورشات البناء، وأنه لا بد من اتخاذ خطوات صارمة بحق المقاولين الذين يستهترون في توفير وسائل امنة للعمل"، وتابع: "حسب معلوماتنا أن وزارة العمل قررت بتحرير مخالفات للمقاولين الذين يخالفون القوانين، لكم لم يتم جباية شاقل واحد منهم، وهذا ما يشير الى أن المسؤولين يواصلون استهتارهم".

إقرا ايضا في هذا السياق:

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عائلات ثاكلة وبكاء نساء وأطفال يتعالى مع ارتفاع عدد ضحايا حوادث العمل في ورشات البناء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب

السابق ضرب 5 هنود حتى الموت بسبب شائعات انتشرت عبر "واتساب"
التالى استنفار اسرائيلي بعد سقوط "بالون فلسطيني"بالمنطقة الجنوبية