أخبار عاجلة
نادين نجيم تكشف عن رأيها بجديد إليسا -
نادي إسباني يعلن مواجهة «بيراميدز» ودياً -
Drilling in walls of apartment could cost you security deposit -
Video: Now, everyone can hover like 'Iron Man' -
Man wears burqa to spy on wife in UAE -
Gold hits 1-year low as dollar firms on US Fed rate outlook -
Notice a change in your mobile network name in UAE? -

أستراليا توقف مساعداتها المالية لفلسطين بزعم تحويلها رواتب للأسرى

أستراليا توقف مساعداتها المالية لفلسطين بزعم تحويلها رواتب للأسرى
أستراليا توقف مساعداتها المالية لفلسطين بزعم تحويلها رواتب للأسرى

قالت وزارة الخارجية الأسترالية، اليوم الإثنين، إنها ستوقف المساعدات المالية المباشرة للسلطة الفلسطينية، خشية تحويل تلك المساعدات وصرفها كرواتب للأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال، معتبرة أن الأمر "إهانة للقيم الأسترالية وضرر بعملية السلام".

فيما ذكر موقع "والا" العبرى، أن الحكومة الأسترالية ستحول تلك المساعدات، والتى تبلغ 10 ملايين دولار أسترالى، إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فى فلسطين، بدلًا من تحويلها للسلطة الفلسطينية.

وأضاف الموقع الإسرائيلى أن وزيرة الخارجية الأسترالية جولى بيشوب، أشارت إلى أن أستراليا خفضت مساعداتها إلى صندوق المعونة التابع للبنك الدولى، بعد أن طلبت برسالة بعثت بها إلى السلطة الفلسطينية فى نهاية مايو، تأكيدات بأن التمويل الأسترالى لم يصل إلى الأسرى.

وقالت بيشوب، إن "أستراليا مقتنعة باستخدام التمويل الأسترالى السابق الذى تم تحويله للسلطة الفلسطينية من خلال البنك الدولى، كان كما مخططًا له، لكن ومع ذلك فإننا نخشى أن تحول الأموال إلى هذا البرنامج المحدد، من الممكن أن يكون نشاطًا لن تدعمه أستراليا أبدًا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أستراليا توقف مساعداتها المالية لفلسطين بزعم تحويلها رواتب للأسرى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق مركز حقوقي يطالب المحكمة الجنائية بالتحقيق في انتهاكات الاحتلال
التالى زلزال يضرب مشارف طوكيو