أخبار عاجلة
Best Amazon Prime Day 2018 deals: Headphones, audio and speakers - CNET -
فوائد وأضرار الفاصوليا الحمراء على صحة الكلى -
مودريتش: كرواتيا تستحق المزيد  -

فيروس خطير يجتاح العراق

فيروس خطير يجتاح العراق
فيروس خطير يجتاح العراق

اتخذت السلطات الحكومية العراقية وبالتعاون مع المؤسسات الصحية إجراءات للحد من انتشار فيروس "حمى القرم الكونغو النزفية"، الذي يؤدي إلى وفاة الإنسان.

وقال مسؤولون في الصحة العراقية، إن المرض القاتل المسمى "بحمى قرم الكونغو النزفية" هو مرض انتقالي يصيب الحيوانات كالأبقار والأغنام وينتقل بواسطة حشرة القرادة التي يتغذى على دم الحيوانات المجترة والقوارض، وتلدغ الحيوانات والإنسان على حد سواء، وبذلك تنقل هذا المرض الفيروسي القاتل للبشر دون الحيوانات، وأن هذا المرض الموسمي، ينتشر مع انتشار حشرة القرادة خلال فصلي الربيع والصيف.

وتوجد طرق عدوى أخرى، هي عند الملامسة المباشرة للإنسان ودم الحيوانات المصابة عن طريق الذبح من دون استخدام الكفوف الطبية، كما وينتقل بين البشر عن طريق التماس المباشر، مؤكداً أن اللحوم المختومة من مجازر المجازة من وزارة الصحة لا تحمل هذا المرض، كما أنه لا توجد أي مؤشرات على اللحم المجمد المستورد إلى الآن.

وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية قد أكدت الأربعاء الماضي، وفاة شخصين مصابين بمرض "حمى القرم النزفي" ، في محافظة القادسية، وإصابة شخص آخر في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيروس خطير يجتاح العراق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق عباس يتعهد باستمرار دفع مخصصات "الشهداء والأسرى"
التالى شاهد.. تدريبات عسكرية مشتركة بين إسرائيل وفرنسا للمرة الأولى منذ 55 عاما