أخبار عاجلة
باريس سان جيرمان يدخل في أزمة جديدة مع برشلونة -

أوروبا تقرع طبول الحرب.. وتهدد واشنطن برد عالمي

اليكم تفاصيل هذا الخبر أوروبا تقرع طبول الحرب.. وتهدد واشنطن برد عالمي

© Getty ترامب كان قد هدد بصعيد الحرب التجارية مع أوروبا

في تصعيد خطير لمسار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة وأوروبا، حذر الاتحاد الأوروبي واشنطن من رد عالمي، يتمثل برسوم تبلغ 294 مليار دولار إذا فرضت رسوما على السيارات.

وردت أوروبا بذلك على تهديد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة الماضي، بتصعيد الحرب التجارية مع أوروبا عن طريق فرض رسوم بنسبة 20 بالمئة على جميع واردات الولايات المتحدة من السيارات المجمعة في الاتحاد الأوروبي.

وكتب ترامب، على تويتر الجمعة، "إذا لم يتم تفكيك وإزالة تلك الرسوم والحواجز قريبا فإننا سنفرض رسوما 20 بالمئة على جميع سياراتهم القادمة إلى الولايات المتحدة. فليصنعوها هنا!".

الحرب العالمية الثانية في أقوى الصورΤα νέα τανκς των Γερμανών κατευθύνονται στο Ανατολικό Μέτωπο. الحرب العالمية الثانية في أقوى الصور

وجاءت تغريدة ترامب بشأن السيارات بعد انتقادات من الاتحاد الأوروبي للرسوم التي فرضها الرئيس الأميركي على صادرات الصلب والألومنيوم الأوروبية. واستهدف الاتحاد الأوروبي بدوره سلعا أمريكية تزيد قيمتها على ثلاثة مليارات دولار مصدرة للاتحاد المؤلف من 28 دولة.

وتفرض الولايات المتحدة حاليا 2.5 بالمئة على سيارات الركوب المستوردة من الاتحاد الأوروبي و25 بالمئة على الشاحنات الخفيفة. ويفرض الاتحاد عشرة بالمئة على السيارات الأمريكية المستوردة.

شاهد أيضا: العملات الأسوأ أداء منذ بداية 2018

إعادة تشغيل الفيديو

التالي

  • مفاجأة لصلاح في عيد ميلاده

    مفاجأة لصلاح في عيد ميلاده

    شعار سكاي نيوز عربية سكاي نيوز عربية
  • كاميرا تبدأ بالتسجيل قبل ثوان من التقاط الصورة

    كاميرا تبدأ بالتسجيل قبل ثوان من التقاط الصورة

    أحداث مهمة في حياتنا يفوتنا تسجيلها بفارق ثوان معدودة. وفي محاولة لتدارك الموقف، بدأ علماء هولنديون تطوير كاميرا تعمل كآلة الزمن، تبدأ بالتسجيل قبل الضغط على زر الكاميرا بعشرة ثواني.

    شعار سكاي نيوز عربية سكاي نيوز عربية
  • مصافحة تاريخية بين ترامب وكيم

    مصافحة تاريخية بين ترامب وكيم

    تصافح الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، الثلاثاء، في سنغافورة في مستهل قمة تاريخية تجمع للمرة الأولى بين زعيم كوري شمالي ورئيس أميركي في السلطة.

    شعار سكاي نيوز عربية سكاي نيوز عربية

1

إلغاء

الإعدادات

إيقاف

HD

HQ

SD

LO

التالي في المشاهدة

التالي

وتُصنع شركات السيارات الألمانية فولكسفاغن ودايملر وبي.ام.دبليو مركبات في الولايات المتحدة. وتُظهر بيانات القطاع أن صانعي السيارات الألمان ينتجون سيارات في ولايات الجنوب الأميركي التي صوتت لصالح ترامب في انتخابات 2016 أكثر من تلك التي يصدرونها إلى الولايات المتحدة من ألمانيا.

وتحقق وزارة التجارة الأمريكية فيما إذا كانت واردات السيارات ومكوناتها تهدد الأمن القومي. وتقرر فتح باب التعليقات العامة في ذلك الصدد ليومين في يوليو، وقال وزير التجارة الأميركي، ويلبور روس، إن الوزارة تستهدف الانتهاء من تحقيقها بحلول أواخر يوليو أو أغسطس.

وستنضم أي رسوم على السيارات المستوردة إلى قائمة حروب تجارية، بدأها ترامب بدعوى أنه يستهدف خلق وظائف وحماية الصناعات المحلية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أوروبا تقرع طبول الحرب.. وتهدد واشنطن برد عالمي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : MSN Saudi Arabia

السابق المثلية في لبنان لم تعد جريمة بعد اليوم
التالى فيديو مرعب لسقوط طائرة في مزرعة بجنوب أفريقيا