أخبار عاجلة
استقالة جديدة في حكومة رئيسة الوزراء البريطانية -
برلماني منح الجنسية للأجانب يحفز الاستثمار -

استراليا تقرر قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية

استراليا تقرر قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية
استراليا تقرر قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية

نُشر: 2018-07-02 16:33:05

وزيرة الخارجية الاسترالية:

 أشعر بالقلق من فرصة استخدام السلطة الفلسطينية الأموال، لأنشطة لن تدعمها أستراليا


أعلنت وزيرة الخارجية الاسترالية، جولي بيشوب، عن وقف المساعدات الموجهة للسلطة الفلسطينية بسبب الخوف من تحويل هذه الأموال ودفعها كرواتب للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، الذين شاركوا في أعمال عنف بدوافع أمنية وسياسية، على حدّ تعبيرها.

هذا ونشر موقع "واللا" العبري تصريحًا نقله عن وزيرة الخارجية بيشوب بأن: "المساعدات تصل الى 10 ملايين دولار استرالي وسيتم تحويلها الى صندوق الأمم المتحدة لاغاثة الفلسطينيين والذي يقدم خدمات الصحة والغذاء والمياة والصرف الصحي والمأوى للاجئين". وأضافت بيشوب: "استراليا قطعت مساعداتها لصندوق البنك الدولي بعد أن طلبت من السلطة الفلسطينية في رسالة في أيار الماضي، بالتأكيد على أن الأموال الاسترالية لا تصرف كرواتب للأسرى الفلسطينيين". هذا وأعربت بيشوب عن قلقها قائلة: "أنا على ثقة بأن التمويل الأسترالي السابق للسلطة الفلسطينية قد استخدم بالشكل المطلوب لكن أشعر بالقلق من فرصة استخدام السلطة الفلسطينية الأموال، لأنشطة لن تدعمها أستراليا"، على حدّ قولها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر استراليا تقرر قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب

السابق أزمة تواجه إدارة ترامب
التالى خارجية أستراليا: سنوقف الدعم المالي المباشر للسلطة الفلسطينية