أخبار عاجلة

نيابة الاحتلال تتجه للتوصية بتقديم نتنياهو إلى المحاكمة بتهم الفساد

نيابة الاحتلال تتجه للتوصية بتقديم نتنياهو إلى المحاكمة بتهم الفساد
نيابة الاحتلال تتجه للتوصية بتقديم نتنياهو إلى المحاكمة بتهم الفساد

وإليكم تفاصيل الخبر

نيابة الاحتلال تتجه للتوصية بتقديم نتنياهو إلى المحاكمة بتهم الفساد

تتجه النيابة العامة الإسرائيلية إلى التوصية بتقديم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى المحاكمة بشبه الفساد.

وقالت القناة التليفزيونية الأولى الإسرائيلية، إن النيابة العامة لن تنتظر استكمال الشرطة تحقيقاتها مع نتنياهو، وستتجه لتقديم توصيتها في غضون شهرين.

وأضافت القناة، في تقرير نشرته مساء أمس، أن النيابة تتجه للتوصية بإدانة نتنياهو بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في 3 ملفات معروفة بأسماء "ملف 1000، وملف 2000، وملف 4000"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول".

وذكرت أن الشرطة الإسرائيلية ستعود للتحقيق مع نتنياهو في الملف 4000 الثلاثاء المقبل، مشيرة إلى أنه على الأرجح سيتم مرتين في وقت لاحق، فيما ذكرت وكالة "الأناضول": "يتهم نتنياهو في الملف 1000 بالحصول على منافع ثمينة، بما فيها سيجار وشمبانيا فاخرة ومجوهرات من رجال أعمال، كما يتهم في الملف 2000 بعقد لقاءات مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت أرنون موزيس، للحصول على تغطية إيجابية في صحيفته مقابل الحد من نفوذ صحيفة إسرائيل اليوم".

أما في الملف 4000 فيتهم نتنياهو بتقديم تسهيلات مالية لشركة "بيزك" للاتصالات مقابل تغطية إيجابية في موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي المملوك لرجل الأعمال شاؤول ألوفيتش، الذي يملك أيضا شركة "بيزك"، وقالت القناة الأولى، إن النيابة العامة لن تنتظر توصيات الشرطة في ملف شركة "بيزك" للاتصالات، وستوصي في غضون شهرين بتقديم نتنياهو إلى المحاكمة.

وأضافت "يعمل طاقمان من دائرتي الضريبة والاقتصاد في نيابة لواء تل أبيب على استكمال الاستنتاجات في الملفات الثلاثة الخاصة برئيس الوزراء".

وأكد "بحسب المعلومات المتوافرة، ستتم التوصية بمقاضاة نتنياهو بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة". ومن المتوقع أن يتم التحقيق مرة أخرى مع رئيس الوزراء الثلاثاء المقبل في ملف بيزك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نيابة الاحتلال تتجه للتوصية بتقديم نتنياهو إلى المحاكمة بتهم الفساد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق رئيس الوزراء العراقي يصل إلى البصرة عقب مشاركته في اجتماع التحالف الدولي
التالى تراجع قياسي بأعداد المهاجرين لأستراليا نظرًا لتشديد الرقابة