أخبار عاجلة
"حظك اليوم برج الحمل الثلاثاء 17 يوليو 2018" -
"حظك اليوم برج الثور الثلاثاء 17 يوليو 2018" -
"حظك اليوم برج الجوزاء الثلاثاء 17 يوليو 2018" -
"حظك اليوم برج السرطان الثلاثاء 17 يوليو 2018" -

الحكومة البريطانية تقر إنشاء منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي

الحكومة البريطانية تقر إنشاء منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي
الحكومة البريطانية تقر إنشاء منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي

أنحاء – وكالات :-

نالت رئيسة الوزراء البريطانية الجمعة موافقة حكومتها على المضي قدما في اقتراح انشاء “منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الاوروبي” بعد بريكست، في إطار سعي تيريزا ماي إلى تحريك المفاوضات مع التكتل وسط تحذيرات من أن الوقت بدأ ينفد من أجل التوصل إلى اتفاق.

وبعد محادثات ماراتونية لحكومتها في المقر الريفي لرؤساء الحكومات البريطانيين في تشيكرز، أعلنت ماي أن الاقتراح ينص على إنشاء “قواعد مشتركة للمنتجات الصناعية والزراعية”.

وتابعت ماي أن الوزراء اتفقوا كذلك على “نموذج جمركي جديد ملائم للأعمال التجارية” سيحافظ على المعايير المرتفعة لكنه سيتيح لبريطانيا “إبرام اتفاقات تجارية جديدة حول العالم” بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي في مارس المقبل.

وتعتبر الحكومة أن الخطة ستتيح لبريطانيا المحافظة على تجارة سلسة للبضائع مع الاتحاد الأوروبي، وتفادي اقامة مراكز تفتيش جمركي عند الحدود الإيرلندية، وإنهاء اختصاص محكمة العدل الأوروبية في بريطانيا.

وتمت الموافقة على هذه القرارات في اجتماع للحكومة البريطانية بعد أن سرت شائعات بأن وزراء بينهم وزير الخارجية بوريس جونسون يعارضون بشدة الاتفاق وقد يستقيلون.

وقالت ماي “اليوم وافقت الحكومة بعد مناقشات مطولة على موقف موحد حول مستقبل المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي”.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الحكومة البريطانية تقر إنشاء منطقة تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أنحاء الوطن

السابق السويد تدعو "إسرائيل" لرفع الحصار عن غزة قالت فالستروم في جلسة مساءلة بالبرلمان السويدي الجمعة، "على إسرائيل رفع الحصار الذي تفرضه على غزة، وفتح المعابر الحدودية مع غزة، وتأمين وصول المساعدات الطبية والغذائية"
التالى السعودية تتصدر خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بـ726 مليون دولار