أخبار عاجلة
أحدث تصاميم "سالوبيتات" الأطفال لعام 2018 -
أول مطعم يستخدم الروبوت بدلًا من الطاهي! -
خالد مصطفى: أزارو مهاجم مميز ورحيل باكا خطأ -
الزمالك: جروس تعرف على إمكانات اللاعبين جيدًا -

العراق: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي

العراق: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي
العراق: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي

وإليكم تفاصيل الخبر

العراق: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين بالعراق ، اليوم السبت، عن عودة اكثر من مليوني نازح الى مناطقهم في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وقال معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع بالوزارة علي عباس جهاكير، في بيان - حسبما أفادت قناة ( السومرية نيوز) العراقية - إن "مخيمات الجدعة والحاج علي والخازر وحسن شام شهدت في اليومين الماضيين عودة نحو (2.259) نازحا إلى مناطقهم المحررة بمحافظة نينوى" .

وأضاف أن "مخيم الحاج علي شهد عودة (550) نازحا إلى مناطقهم في قضاء تلعفر وناحيتي ربيعة وزمار والعياضية والكسك، فيما شهدت مخيمات الجدعة عودة (586) نازحا إلى مناطقهم الاصلية في أيمن الموصل وايسره ومجارين وتل عبطة والمحلبية إضافة إلى أقضية مخمور وتلعفر والبعاج وناحيتي ربيعة وزمار".

وتابع :إن " مخيمات الخازر وحسن شام شهدت عودة (1.123) إلى سكناهم الاصلية في مناطق السماح والنهروان والرسالة والقوسيات والكسك والمحلبية وتل الرمان ورجم الحديد فضلا عن قضاء تلعفر وناحيتي زمار والبعاج".

يذكر أن وزارة الهجرة خصصت حافلات لنقل العائلات النازحة إلى مناطقها إلى جانب توفير شاحنات لنقل أثاثها بالتعاون والتنسيق مع وزارة النقل وقيادة العمليات المشتركة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العراق: عودة أكثر من مليوني نازح إلى مناطقهم في نينوي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق رئيس بلدية لندن عن ترامب: حديثه "مناف للعقل"
التالى العبادي في البصرة سعيا لتهدئة الاحتجاجات على خلفية مقتل متظاهر