«هزة أرضية» جديدة تضرب الكيان الصهيوني.. وتوقعات بزلزال مدمر

«هزة أرضية» جديدة تضرب الكيان الصهيوني.. وتوقعات بزلزال مدمر
«هزة أرضية» جديدة تضرب الكيان الصهيوني.. وتوقعات بزلزال مدمر

تواصل – وكالات:

ضربت هزة أرضية جديدة صباح اليوم السبت شمالي كيان الاحتلال الصهيوني بقوة 3.4 درجات، وكان مركز الهزة شمال شرقي بحيرة طبريا، بحسب موقع “واللا” الإخباري العبري.

وشهدت ذات المنطقة هزات سابقة وكانت الأولى الأربعاء الماضي وكانت بقوة 4.5 درجات، وشعر بها السكان في كيان الاحتلال والأردن ولبنان، كما وقعت هزة أرضية أخرى ليل الأربعاء/الخميس بقوة 3.2 درجات وظهر الخميس بقوة 2.8 درجة.

وقدر خبراء من كيان الاحتلال أن أكثر من 80 ألف مبنى يزيد ارتفاعها عن ثلاثة طوابق لا تتوافق مع شروط البناء المقاوم للزلازل الشديدة، ستنهار في حال وقوع هزة أرضية قوية، كما نقلت عنهم صحيفة “معاريف” أمس الجمعة.

وبحسب تقديرات الخبراء، فإن 7000 شخص سيلقون مصرعهم فيما سيصاب نحو 9000 شخص بجروح متوسطة إلى خطيرة، وسيجد 170 ألف شخص أنفسهم دون مأوى، إذا وقعت الهزة الأرضية الكبيرة.

وتقع المنطقة التي تشمل سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وكيان الاحتلال في حفرة الانهدام الآسيوي-الأفريقي، وهي صدع جيولوجي كبير يمتد على مسافة 6000 كيلومتر، بدءاً من مناطق جنوب تركيا في الشمال وحتى كينيا في الجنوب، عابراً بلاد الشام والبحر الأحمر وخليج عدن إلى عمق الأراضي الأفريقية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «هزة أرضية» جديدة تضرب الكيان الصهيوني.. وتوقعات بزلزال مدمر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تواصل

السابق عاجل| قتلى وجرحى في محاولة اقتحام مقر تيار الحكمة بالمثنى بالعراق
التالى قتلى وجرحى خلال محاولة متظاهرين اقتحام مقر تيار الحكمة في المثنى العراقية