أخبار عاجلة
"سمعة سيئة" تُجبر "سناب شات" على غلق خدمة مالية -
دولة رئيس الوزراء بجمهورية كوريا يزور السلطنة -
وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر -

سوريا: عودة آلاف النازحين إلى منازلهم

سوريا: عودة آلاف النازحين إلى منازلهم
سوريا: عودة آلاف النازحين إلى منازلهم

بدأ آلاف النازحين السوريين فى العودة إلى منازلهم بمحافظة، درعا، منذ أمس الجمعة، تزامنًا مع توقف القصف فيها بشكل كامل، جراء التوصل إلى اتفاق بوقف القتال بين الجيش والمعارضة المسلحة فى المنطقة الجنوبية، حسبما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال رامى عبد الرحمن، مدير المرصد، إن حركة النازحين باتجاه قرى وبلدات درعا، يتواصل اليوم السبت، فى ثانى أيام الاتفاق بين الجيش وفصائل المعارضة المسلحة، بينما يخشى أخرون العودة خشية الاعتقالات.

وأشار عبد الرحمن إلى أن "آلاف النازحين بدأوا بالعودة منذ عصر الجمعة، من المنطقة الحدودية مع الأردن، إلى قرى وبلدات فى ريف درعا الجنوبى الشرقى، مستفيدين من الهدوء الذى تزامن مع وضع النقاط الأخيرة لاتفاق وقف إطلاق النار".

وكانت المفاوضات التى قادتها روسيا مع الفصائل المعارضة فى محافظة درعا، أسفرت عن اتفاقٍ جديد مساء أمس الجمعة، والذى يقضى بوقف إطلاق النار، وإجلاء المقاتلين والمدنيين الرافضين للتسوية إلى مناطق تسيطر عليها الفصائل المعارضة فى شمال البلاد، ونشر الشرطة العسكرية الروسية بالمنطقة.

كما نص الاتفاق على "استلام الدولة السورية كل نقاط المراقبة على طول الحدود السورية الأردنية"، على أن يعود النازحون إلى بلداتهم ومؤسسات الدولة إلى ممارسة عملها، حسبما أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا".

وأشار مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان إلى أن "قوات النظام أرسلت، اليوم السبت، المزيد من التعزيزات العسكرية إلى المعبر الحدودى، الذى كان يعد ممرًا تجاريًا حيويًا بين سوريا والأردن قبل اندلاع النزاع فى سوريا".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سوريا: عودة آلاف النازحين إلى منازلهم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق مقتل شابة وإصابة 13 في إطلاق نار عشوائي بتورونتو الكندية
التالى صحيفة خليجية: هذا بعض ما حققته ثورة 23 يوليو التي قادها جمال عبد الناصر