أخبار عاجلة

قناة فرنسية تكشف حجم معاناة قطر الاقتصادية بسبب المقاطعة العربية

قناة فرنسية تكشف حجم معاناة قطر الاقتصادية بسبب المقاطعة العربية
قناة فرنسية تكشف حجم معاناة قطر الاقتصادية بسبب المقاطعة العربية

وإليكم تفاصيل الخبر

قناة فرنسية تكشف حجم معاناة قطر الاقتصادية بسبب المقاطعة العربية

نشر موقع قناة "تي في 5 موند" الفرنسية، تقريرا حول تأثير المقاطعة العربية على قطر بعد مرور عام على مقاطعة الرباعي العربي للدوحة بسبب دعمها للإرهاب، وتزامنا مع زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لفرنسا ولقائه بالرئيس إيمانويل ماكرون.

وسلط التقرير الضوء على ادعاء قطر السلامة وعدم تأثرها بالمقاطعة اقتصاديا، موضحا أن الواقع لا يشير إلى ذلك خاصة فيما يخص الوضع الاقتصادي حيث خلت محال تجارية كبيرة في قطر من سلع أساسية مستوردة من بينها منتجات للأغذية والألبان ومنتجات أخرى كانت تمر عن طريق السعودية.

وأوضح التقرير أن الدوحة اتخذت عدة تدابير لمواجهة تأثير المقاطعة حيث اتجهت للاعتماد على المنتجات المحلية فأنشأت شركة متخصصة لانتاج الألبان تحت اسم "بلدنا" بسبب النقص في الأسواق وزيادة الطلب، ويقول العاملون إنها على وشك تحقيق الاكتفاء الذاني، كما يتواجد ببعض المحال التجارية أرفف مكتوب فوقها "منتجات محلية" من المحاصيل والخضروات لتشجيع المواطنين على شرائها لسد العجز والاحتياج.

وأشارت القناة الفرنسية إلى التأثير البالغ الذي ضرب الخطوط الجوية القطرية نتيجة عدم تمكنها من المرور في الأجواء السعودية والإماراتية، حيث تضطر الرحلات القطرية لقطع مسافات بالغة تكلفها أموالا طائلة بلغت نحو 500 مليون دولار وأدى إلى انخفاض كبير في عدد السياح والمسافرين على الخطوط القطرية بوجه عام،

وأوضحت أن أزمة أخرى تواجها الإمارة الغنية وهي الاستعداد لتنظيم كأس العام 2022 حيث تعمل على تطوير البنية التحتية في عديد من المدن في ظل نقص مواد البناء.

وأضافت أن سياسة قطر الخارجية تشهد اقترابا من تركيا مرة لتعويض المنتجات التجارية التي تنقصها وإيران مرة وإسرائيل مرة أخرى ، إضافة إلى محاولاتها المستمرة لكسب تأييد عالملي في المجالس الدولية حيث تصور نفسها في دور الضحية وفي الوقت نفسه تدعي السلامة وعدم تأثير المقاطعة على اقتصادها أو مستقبلها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قناة فرنسية تكشف حجم معاناة قطر الاقتصادية بسبب المقاطعة العربية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق إنقاذ جميع المحتجزين في "كهف تايلاند"
التالى الكرملين: الخلافات بين أعضاء الناتو ليست شأنا روسيا