أخبار عاجلة
استقالة جديدة في حكومة رئيسة الوزراء البريطانية -
برلماني منح الجنسية للأجانب يحفز الاستثمار -

مصر.. قرار يلزم المستشفيات بإذاعة السلام الجمهوري وقسم الأطباء يوميا

مصر.. قرار يلزم المستشفيات بإذاعة السلام الجمهوري وقسم الأطباء يوميا
مصر.. قرار يلزم المستشفيات بإذاعة السلام الجمهوري وقسم الأطباء يوميا

اليكم تفاصيل هذا الخبر مصر.. قرار يلزم المستشفيات بإذاعة السلام الجمهوري وقسم الأطباء يوميا

أصدرت وزيرة الصحة والسكان المصرية هالة زايد، الثلاثاء 10 يوليو، قرارا يلزم كافة المستشفيات المصرية بإذاعة السلام الجمهوري، يعقبه أداء الأطباء القسم الطبي يوميا.

وأوضحت الوزيرة في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام المصرية، أن هذا القرار إنما يعزز من قيم الانتماء للوطن لجميع المستمعين من الأطقم الطبية والمرضى على حد سواء، كما أنه سوف يكون بمثابة تذكرة يومية للأطباء بالمباديء الإنسانية التي تقوم عليها مهنة الطب، والتي ينص عليها القسم الشهير.

وقسم الأطباء هو قسم واجب على كل طبيب قبل مزاولته المهنة تضمنته لائحة آداب مهنة الطب في مصر الصادرة عام 2003 (والتي ألغت اللائحة المماثلة، التي صدرت عام 1974)، وينص على صيانة حياة الإنسان في كافة أدوارها في كل الظروف والأحوال، وبذل كل الجهود لإنقاذها من الهلاك والمرض والألم والقلق، والحفاظ على كرامة الناس، وستر عوراتهم وكتم أسرارهم، وأن يكون الأطباء من وسائل رحمة الله من خلال الرعاية الطبية للقريب والبعيد، والصالح والخاطيء، والصديق والعدو، وكذلك المثابرة في طلب العلم وتسخيره لنفع الإنسان، وتعليم الأجيال التالية، والأخوة بين الزملاء في المهنة.

المصدر: وكالات

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر.. قرار يلزم المستشفيات بإذاعة السلام الجمهوري وقسم الأطباء يوميا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

السابق ضرب 5 هنود حتى الموت بسبب شائعات انتشرت عبر "واتساب"
التالى استنفار اسرائيلي بعد سقوط "بالون فلسطيني"بالمنطقة الجنوبية