محكمة إسرائيلية تسجن الشاعرة "دارين طاطور"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر محكمة إسرائيلية تسجن الشاعرة "دارين طاطور"

اعتلقت قوات الاحتلال الشاعرة الفلسطينية "دارين طاطور" تنفيذًا لحكم محكمة إسرائيلية بسجنها 5 أشهر، تحت مزاعم التحريض على الإرهاب.

وكانت الشاعرة الفلسطينية نشرت تسجيلًا مصورًا على فيسبوك ويوتيوب، خلال إلقائها قصيدتها (قاوم يا شعبي قاومهم)، وعرضت لقطات لفلسطينيين يلقون الحجارة على جنود إسرائيليين.

ورغم مرور 3 أعوام على نشر القصيدة فإنها تحولت إلى أيقونة للمقاومة الفلسطينية، ضد قوات الاحتلال التي اعتقلت "طاطور" بعد أيام من نشر القصيدة؛ حيث حققت آلاف المشاهدات على موقع يوتيوب، فيما اعتبرت سلطات الاحتلال ذلك تحريضًا على العنف.

وقالت الشاعرة: "إن سلطات الاحتلال لم تفهم القصيدة التي تدعم المقاومة السلمية ولا تحرض على العنف كما زعموا، وتوقعت دخولي السجن وقد حدث؛ فنحن أمام ما يسمى محكمة، لكن لا حديث عن العدالة حينما يكون المتهم فلسطينيًّا".

وقالت "طاطور" في مقدمه قصديتها: "قاوم يا شعبي قاومهم/ في القدس ضمدت جراحي/ ونفثت همومي لله/ وحملت الروح على كفي/ من أجل فلسطين العرب/ لن أرضى بالحل السلمي/ لن أُنزل أبدًا علم بلادي/ حتى أُنزلهم من وطني/ أركعهم لزماني الآتي/ قاوم سطو المستوطن/ واتبع قافلة الشهداء/ مزق دستورًا من عار/ قد حمل الذل القهار/ أردعنا من رد الحق/ حرقوا الأطفال بلا ذنب/ وهديل قنصوها علنًا...".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محكمة إسرائيلية تسجن الشاعرة "دارين طاطور" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

أخبار ذات صلة

0 تعليق