النفط الإيراني يتلقى صفعة من آسيا بسبب العقوبات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر النفط الإيراني يتلقى صفعة من آسيا بسبب العقوبات

المناطق - وكالات

كشفت أرقام حكومية وبيانات لتتبع السفن أن واردات كبار المشترين الآسيويين من النفط الخام الإيراني، انخفضت لأدنى مستوى في 7 أشهر خلال يونيو، في الوقت الذي قلصت فيه كوريا الجنوبية على نحو كبير وارداتها قبل عقوبات جديدة محتملة على طهران.

واستوردت الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية الشهر الماضي 1.45 مليون برميل يوميا من إيران وفقا للبيانات، وهو ما يقل بنسبة 0.5 بالمئة بالمقارنة مع نفس الفترة قبل عام ويشكل أدنى مستوى منذ نوفمبر من العام الماضي.

وربما تنخفض مشتريات الدول الأربع من الخام الإيراني بشكل كبير بحول نهاية العام بعد أن سحب الرئيس دونالد ترامب الولايات المتحدة من اتفاق كبح برنامج إيران النووي.

وتعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران وتطالب بقية الدول بقطع علاقتها التجارية مع طهران.

وتعكف إيران والدول الأخرى الموقعة على الاتفاق النووي على إيجاد وسيلة للحفاظ على الاتفاق، حتى في الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة في فرض بعض العقوبات على إيران.

وتدخل المجموعة الأولى من العقوبات حيز النفاذ في الـ 6 من أغسطس وبقية العقوبات، بالأخص في قطاع البترول، بعد “فترة تقليص تدريجي للنشاط” تمتد 180 يوما وتنتهي في الـ4 من نوفمبر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر النفط الإيراني يتلقى صفعة من آسيا بسبب العقوبات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة المناطق

أخبار ذات صلة

0 تعليق