أخبار عاجلة
علي غزال: لن ألعب لغير الأهلي والزمالك في مصر -
اخلاص يخلف خاين يا طرخون -
صعيد مصر والدراما: عنصرية في لبوس «فني» -

العثيمين يناشد الأطراف الأفغانية إنهاء الأعمال العدائية

العثيمين يناشد الأطراف الأفغانية إنهاء الأعمال العدائية
العثيمين يناشد الأطراف الأفغانية إنهاء الأعمال العدائية

ناشد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد ، اليوم السبت، حركة طالبان وحكومة أفغانستان إنهاء الأعمال العدائية والانخراط في مفاوضات من أجل التسوية السياسية لهذا الصراع الذي طال أمده، معربا عن قلقه إزاء تزايد الخسائر في أوساط المدنيين. 

وقال العثيمين - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية - "لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري في أفغانستان، لقد حان الوقت للتوصل إلى تسوية سياسية دائمة، إن الأمة الإسلامية تأمل أن تستجيب المعارضة المسلحة لعرض الحكومة الأفغانية غير المشروط من أجل التوصل إلى حل تفاوضي".
وكانت منظمة التعاون الإسلامي قد وجهت نداءات عديدة للأحزاب الأفغانية، كان آخرها النداء الذي وجهته من خلال البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان، بمكة المكرمة الشهر الماضي، الذي دعا جميع الأطراف المعنية إلى اغتنام الفرصة المتاحة لتحقيق السلام المشرف والدائم في أفغانستان من خلال الحوار والمصالحة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العثيمين يناشد الأطراف الأفغانية إنهاء الأعمال العدائية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الأسبوع

السابق السودان يؤكد انسياب الصادرات الحيوانية إلى السعودية
التالى إنجازات وقفزات كبيرة في القطاع الصحي بالسلطنة وتواصل الإشادات الدولية