صور وفيديو| أمطار غزيرة على "عرفات".. والسعودية: سرعة الرياح 85 كلم/ساعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر صور وفيديو| أمطار غزيرة على "عرفات".. والسعودية: سرعة الرياح 85 كلم/ساعة

صور وفيديو| أمطار غزيرة على "عرفات".. والسعودية: سرعة الرياح 85 كلم/ساعة

08:22 م الأحد 19 أغسطس 2018

كتب – محمد عطايا:

استمرت الأمطار الرعدية في الهطول على منى، والعاصمة المقدسة، وسط تحذيرات من شؤون الأرصاد السعودية، باستمرار تلك الحالة حتى العاشرة مساءً.

وأعلن الناطق الرسمي لهيئة الأرصاد وحماية البيئة، حسين بن محمد القحطاني، أن سرعة الرياح بلغت 85 كلم/ساعة، وأمطار عرفة تبلغ 20 ملم، مشيرًا إلى أنها متفرقة على منى والعاصمة المقدسة، ويستمر التحذير حتى العاشرة مساءً.

ونشرت فضائية "الإخبارية" السعودية، ومغردون، فيديوهات على موقع "تويتر"، لهطول أمطار رعدية غزيرة مساء اليوم، على مشعر عرفات.

وكانت شؤون الأرصاد السعودية، أعلنت الأحد، أن منطقة مكة المكرمة على مشعر عرفات، ومزدلفة، ومنى تعرضت لحالة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة.

وبحسب شئون الأرصاد السعودية، فإنه من المتوقع أن تستمر الأمطار حتى يوم 11 من ذي الحجة، ما قد تؤدي إلى جريان السيول.

وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية، أن إجمالي حجاج الداخل والخارج والقادمين إلى مكة المكرمة حتى الساعة الخامسة من صباح اليوم الأحد، بلغ 1.936.154 حاجًا.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء، سيتم الإعلان النهائي لإجمالي حجاج الداخل والخارج لموسم حج 1439هـ، مساء يوم عرفة.

وتستقبل السعودية سنويا أكثر من مليوني شخص يؤدون مناسك الحج في مكة والمدينة والمشاعر الإسلامية المقدسة الأخرى.

وبحسب إحصائيات الهيئة، بلغ عدد حجاج العام الماضي مليونين و252 ألف شخص، بينهم مليون و334 شخصا أتوا من خارج البلاد.

وتصدرت إندونيسيا قائمة البلدان الإسلامية من حيث أعداد الحجاج بنحو 160 ألفا، تلتها باكستان بحوالي 143 ألفا، ثم الهند بـ 120 ألفا، وبنجلاديش بـ 101 ألفا.

وتأتي بعد ذلك نيجيريا في المرتبة الخامسة بـ 77 ألفا، وتركيا سادسة بـ 63 ألفا، ثم مصر بنحو 62 ألفا، والجزائر بـ 28 ألفا، والمغرب بـ 25 ألف حاج.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور وفيديو| أمطار غزيرة على "عرفات".. والسعودية: سرعة الرياح 85 كلم/ساعة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق