أخبار عاجلة
الجزائر فى مهمة صعبة أمام توجو اليوم -
جروس يسعى لتجهيز البدلاء قبل مواجهة الداخلية -
حظك اليوم برج الأسد الأحد 18 نوفمبر 2018 -
حظك اليوم برج العذراء الأحد 18 نوفمبر 2018 -
حظك اليوم برج الميزان الأحد 18 نوفمبر 2018 -
حظك اليوم برج العقرب الأحد 18 نوفمبر 2018 -

بابا الإسكندرية يخرج ببيان هام بشأن دير السلطان في القدس

بابا الإسكندرية يخرج ببيان هام بشأن دير السلطان في القدس
بابا الإسكندرية يخرج ببيان هام بشأن دير السلطان في القدس

اليكم تفاصيل هذا الخبر بابا الإسكندرية يخرج ببيان هام بشأن دير السلطان في القدس

استهل بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني، عظته الأسبوعية، مساء الأربعاء، بالحديث عن حق الكنيسة في دير السلطان بالقدس، في إطار الاعتداءات الإسرائيلية.

وقال البابا: "هوية الدير قبطية، ومنذ أكثر من عام تقدم بطريرك الروم الأرثوذكس في القدس، ودعا للتفاوض بين الكنيستين الأرثوذكسية المصرية والإثيوبية، لعمل مصالحة حول دير السلطان، ووافقنا على ذلك، وتم تشكيل لجنة من المطارنة والأساقفة وأحد المحامين، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية في تل أبيب، وممثلين عن وزارة الأديان الإسرائيلية، ولكن الحوار الذي تم في تلك المفاوضات لم يكن حوارا محايدا، بل كان يميل للجانب الإثيوبي، وكان طلب المفاوضات وقتها ينصب على ترميم الدير.

وأضاف البابا أن ترميم الدير مسؤولية الكنيسة القبطية وتتحمل تكلفته الكنيسة، وأرسلت لجنة هندسية لمعاينة ذلك ولكن تم رفض دخول الوفد القبطي للدير، وطالبنا بترميمه تحت إشراف اليونيسكو، ولكن الاجتماع انتهى برفض طلبات الكنيسة القبطية.

وكشف البابا أن الخارجية عقدت عدة اجتماعات لبحث كيفية حل تلك الأزمة، وتم تشكيل لجنة والتقت بممثلي الكنيسة الإثيوبية في أديس أبابا، ولكن لم تسفر عن شئ أيضا.

وأشار البابا، إلى أن قضية دير السلطان ليست قضية الكنيسة، بل هي قضية مصرية، فالدير مصري، والكنيسة جزء من المجتمع المصري، وهذا ما جعل الخارجية المصرية والقيادة السياسية مهتمة بهذا الموضوع.

وتعالت أثناء كلمة البابا، صياحات الأقباط: "تسقط إسرائيل.. تسقط إسرائيل".

المصدر: الوطن

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بابا الإسكندرية يخرج ببيان هام بشأن دير السلطان في القدس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

التالى الناتو: منفتحون على الحوار مع روسيا لكننا عازمون على حماية الحلفاء