أخبار عاجلة
أنغام: زواجي من أحمد عز لم يكن سرا -
اليماني يكتب : حامل مشروع الوطن لا يحقد على أحد -
حالة الطقس اليوم الثلاثاء13/11/2018 في البحرين -
حالة الطقس اليوم الثلاثاء13/11/2018 في الكويت -
نجوم في سنة أولى بطولة مطلقة -

مصر: وفاة الاعلامي حمدي قنديل

مصر: وفاة الاعلامي حمدي قنديل
مصر: وفاة الاعلامي حمدي قنديل

اليكم تفاصيل هذا الخبر مصر: وفاة الاعلامي حمدي قنديل

مصر: وفاة الاعلامي حمدي قنديل

نشر في الشروق يوم 31 - 10 - 2018

2024880
أعلن عاصم قنديل المحامى، عن وفاة شقيقه الإعلامى الكبير حمدى قنديل داخل شقته بعد صراع مع المرض، وسيتم الإعلان عن موعد صلاة الجنازة عليه وتشييع جثمانه غدا الخميس.
ولد حمدي قنديل في منزل أسرة من الطبقة المتوسطة، وفي كنف أبٍ مثقف يعمل ناظر مدرسة وأم متعلّمة. بقرية كفر عليم - مدينة بركة السبع محافظة المنوفية - وترجع اصول عائلته الي محافظة الشرقية. ترعرع مراهقاً، كان يقوم برحلة صيفيّة سنويّة على مركب «ديك»، حيث كان والده يدسّ في جيبه 50 جنيهاً استرلينياً ويصطحبه إلى اليخت الصغير، قائلاً له: «لا تعد قبل شهر يا بني». على المركب، تنقل الشاب بين أجمل عواصم أوروبا. لم يُحرم من ممارسة أيّ هواية، وحين كان يسمع عن مساوئ الشيوعيّة، كان والده يحرّضه قائلاً إنّ الشيوعيّة هي العدالة الاجتماعية. في الكشّافة، كان المشرف يعلمّه عن الأديان المختلفة، ويصطحبه في جولات طويلة إلى الصحراء. بعد ثلاثة أعوام من دراسة الطبّ، قرّر أن يعمل في الصحافة. هكذا، انضمّ إلى مجلة آخر ساعة بناءً على طلب الصحافي الكبير مصطفى أمين، وبدأ صحافياً ينشر رسائل القراء ب 15 جنيهاً في الشهر (1951).
تزوج ثلاث مرات، ورفيقة دربه منذ عام 1995 هي الممثلة نجلاء فتحي، ولم ينجب أطفالاً ويقول إنّ الأمر لا يشغله كثيراً.
أثناء الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2003، وبعد هجومه الشديد على صمت وضعف الحكومات العربية، تم إيقاف برنامجه "رئيس التحرير" - برغم شعبيته الطاغية - مما اضطره إلى الهجرة إلى الإمارات العربية المتحدة لتقديم برنامج جديد بعنوان "قلم رصاص" إلا أنه وبعد خمس سنوات تم إيقاف برنامجه أيضاً، ويعتقد معظم الجمهور والعاملين في المجال الإعلامي بأن الإيقاف في الحالتين كان لأسباب سياسية، وبأمر مباشر من الحكومة المصرية في المرة الأولى والإماراتية في المرة الثانية. مارس النقد بشتى أنواعه علق كثير من الإعلاميين في الوطن العربي على ذلك - بما فيهم عمرو أديب، منى الشاذلي، رولا خرسا، وائل الإبراشي واخرون - بأنه يعد مثالاً صارخاً على عدم احترام الحكومات العربية عموماً والمصرية خصوصاً لمبادئ حرية الرأي والتعبير.
عمل قنديل كمتحدث باسم الجبهة لوطنية للتغيير التي أسسها محمد البرداعي.
ومن البرامج التي قدمها الفقيد نذكر مع حمدي قنديل على راديو وتلفزيون العرب ورئيس التحرير على الفضائية المصرية، وعلى قناة دريم وقلم رصاص تم تقديمه على قناة دبي، وقناة الليبية الفضائية.

.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر: وفاة الاعلامي حمدي قنديل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق رئيس «سيمنس» يدعو إلى تبني سياسة «ألمانيا أولا»
التالى قتيلان و13 إصابة في استهداف المقاومة لمنزل في عسقلان