أخبار عاجلة
مقتل 9 في هجوم مسلح بالعراق -
ريهام سعيد تنشر صورة لابنتها.. لن تصدقوا سنها -
بعد تحقيقه كأس GIB للجولف -
خليل جلال -

غوتيريس: حزب الله اللبناني قادر على جر بلاده إلى الحرب

غوتيريس: حزب الله اللبناني قادر على جر بلاده إلى الحرب
غوتيريس: حزب الله اللبناني قادر على جر بلاده إلى الحرب

اليكم تفاصيل هذا الخبر غوتيريس: حزب الله اللبناني قادر على جر بلاده إلى الحرب

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، في تقرير له سلمه لمجلس الأمن الدولي، من أن حزب الله اللبناني قادر على جر بلاده إلى الحرب، داعياً إلى نزع سلاحه.

واعتبر غوتيريس أن حزب الله هو أشد الميليشيات تسلحاً في لبنان، كما تساءل في تقريره على قدرة الدولة اللبنانية على ممارسة سيادتها في ظل تعزيز ترسانة حزب الله العسكرية. كما طالب غوتيريس في تقريره بضرورة تطبيق القرار الذي يطالب بنزع سلاح المليشيات في لبنان. كما حذر التقرير الأممي من مغبة مشاركة حزب الله في النزاع الدائر في سوريا، معتبراً ذلك انتهاكاً لسياسة النأي بالنفس في لبنان. وأشار غوتيريس كذلك إلى مساعدة حزب الله للحوثيين في اليمن بمستشارين ومدربين عسكريين، معتبراً أن ذلك يشكل تهديداً إقليمياً وعالمياً خطيراً.

نقلت الولايات المتحدة عناصر أجانب من تنظيم داعش جرى إلقاء القبض عليهم في سوريا لمحاكمتهم في العراق حيث يواجهون محاكمات «غير عادلة»، وفق ما أفادت «منظمة هيومن رايتس ووتش». ورجحت هيومن رايتس ووتش في بيان أن تكون الولايات المتحدة «سلّمت خمسة محتجزين أجانب على الأقل لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي»، هم فرنسي واسترالي ولبناني وفلسطيني وخامس مجهول الجنسية.

وقال مدير برنامج الإرهاب ومكافحة الإرهاب في هيومن رايتس ووتش نديم حوري إن «محاسبة المشتبه في انتمائهم إلى داعش ضرورية لتحقيق العدالة للعدد الهائل لضحاياهم، ولكن ذلك لا يتحقق عبر نقل المحتجزين إلى أوضاع تسودها انتهاكات».

الخابوري: تصريحات أردوغان الأخيرة غير مطمئنة

أكد شفان الخابوري، المتحدث الرسمي باسم حركة المجتمع الديمقراطي (تف ـ دم) في سوريا أن قوات سوريا الديمقراطية «قسد»، تحاول استعادة زمام الأمور لاسترجاع المواقع التي خسرتها قبل أيام على حساب تنظيم «داعش» في آخر معاقله في ريف دير الزور، شرق سوريا بعد استفادته من العواصف الغبارية والظروف المناخية السيئة في تلك المنطقة على حد قوله.

وتخوف الخابوري من تصريحات تركيا الأخيرة على لسان رئيسها رجب طيب أردوغان حول عملية عسكرية تركية محتملة على مناطق الأكراد شرق نهر الفرات، ووصفها بـ «غير المطمئنة».

وكان تنظيم «داعش» قد سيطر منذ فجر الأحد الماضي على منطقتي السوسة والباغوز في ريف دير الزور بعدما كانت تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية منذ فترةٍ وجيزة.

واشنطن تنقل داعشيين من سوريا لمحاكمتهم بالعراق


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غوتيريس: حزب الله اللبناني قادر على جر بلاده إلى الحرب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق إيران.. السجن والجلد لمحامين مدافعين عن حقوق الإنسان
التالى بيدرسون.. مفاوض «أوسلو» السري مبعوثا لسوريا