أخبار عاجلة
وزيرة الصحة تستقبل السفير الفرنسى بالقاهرة -

أستراليا: إخلاء مراكز احتجاز المهاجرين في «ناورو» نهاية العام

أستراليا: إخلاء مراكز احتجاز المهاجرين في «ناورو» نهاية العام
أستراليا: إخلاء مراكز احتجاز المهاجرين في «ناورو» نهاية العام

وإليكم تفاصيل الخبر أستراليا: إخلاء مراكز احتجاز المهاجرين في «ناورو» نهاية العام

ذكر تقرير إعلامي ودبلوماسي أسترالي رفيع المستوى إنه ستتم على الأرجح إزالة مراكز احتجاز المهاجرين التي تديرها أستراليا في جزيرة ناورو بحلول نهاية العام الجاري.

ونقلت صحيفة "ذا أستراليان" عن مصادر حكومية اليوم الخميس أنه من المقرر أن يتم نقل نحو 40 طفلا من أبناء طالبي اللجوء في جزيرة ناورو إلى أستراليا بحلول نهاية العام.

وأكد المدعي العام السابق جورج براندس، المفوض الأعلى الأسترالي في بريطانيا حاليا، خطة الحكومة في مقابلة مع إذاعة إل بي سي في لندن في وقت مبكر صباح اليوم الخميس.

وقال براندس: "لا يكاد يوجد أي أطفال في ناورو وغينيا الجديدة ونتوقع ألا يكون هناك أي منهم بنهاية هذا العام."

ولم تؤكد الحكومة الأسترالية هذا الجدول الزمني.

ويخضع رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، لضغط سياسي مكثف، بما في ذلك من داخل حزبه، من أجل نقل الأطفال من ناورو، بعد أن حذر أطباء من تزايد مشكلات الصحة العقلية بين المقيمين في مراكز الاحتجاز.

وتم طرد حوالي 900 طالب لجوء ، وصلوا إلى أستراليا عن طريق القوارب، منذ عام 2013 إلى ناورو، وهي دولة صغيرة نائية تقع إلى الشمال الشرقي من أستراليا ويقطنها حوالي 13 ألف شخص.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أستراليا: إخلاء مراكز احتجاز المهاجرين في «ناورو» نهاية العام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق الجيش السوري يتقدم في مواجهة تنظيم «داعش» في منطقة بجنوب شرق البلاد
التالى قرقاش: تضامن حماس مع الحكومة الإيرانية لا يراعي القلق الخليجي والعربي