أخبار عاجلة
بث مباشر مباراة تونس والمغرب مباراة ودية|الان -
Mini John Cooper Works GP races toward production - Roadshow -

السعودية تضع شروطا تعجيزية أمام حجاج ومعتمري عرب 48

السعودية تضع شروطا تعجيزية أمام حجاج ومعتمري عرب 48
السعودية تضع شروطا تعجيزية أمام حجاج ومعتمري عرب 48

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

السعودية تضع شروطا تعجيزية أمام حجاج ومعتمري عرب 48

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

السعودية تضع شروطا تعجيزية أمام حجاج ومعتمري عرب 48

أعلنت السلطات السعودية أنها تشترط استقبال الحجاج والمعتمرين من فلسطينيي 48 فقط إذا كان بحوزتهم جواز أردني ثابت، حيث رفضت الرياض استقبال وفد عن لجنة الحج والعمرة من البلاد بحجة أنهم من حملة الجواز الأردني المؤقت، وهو الإجراء المعمول به منذ عقود.

وامتنعت السعودية في العام الجاري خلال موسم الحج الأخير عن استقبال الحجاج والمعتمرين من حملة الجواز الأردني المؤقت بحجة عدم وجود رقم وطني أردني، حيث كان هذا الإجراء يشمل الحجاج من فلسطينيي 48، بيد أن تدخل السلطات الأردنية منع تنفيذه في موسم الحج الأخير.

وتواصلت المشكلة بعد موسم الحج الأخير وفي موسم العمرة والتسجيل لعمرات الخريف، وذلك لعدم وجود رقم وطني على الجوازات، حيث من المفروض أن تطلق أولى رحلات العمرة بتاريخ 16/12/2018.

وفي سياق معالجة الجانب الأردني للقضية قبالة السلطات السعودية، قال وزير الأوقاف الأردني الدكتور عبد الناصر أبو البصل، إن وفدا أردنيا من وزارات الداخلية والخارجية والأوقاف، سيتوجه إلى السعودية لإيجاد حل لقضية منع دخول الفلسطينيين للحج والعمرة بجوازات أردنية مؤقته دون أن يحملوا الرقم الوطني.

وأوضح الوزير الأردني خلال اجتماع عقدته لجنة فلسطين النيابية، أمس الأحد "هذه القضية مهمة جدا، ونحن نقدم خدمة نعتز بها، ونريد أن نستمر بالعمل بها"، وبين أن نحو 4500 حاج يأتون من عرب 48.

وقال أبو البصل "ننتظر زيارة السعودية لتوصية خاصة باستمرار الحج والعمرة، والتي فيها فائدة للجميع، وللتأكيد على أن هذه القضية جزء من ثوابتنا في خدمة الحجاج من أراضي 48 التي يتولاها الأردن منذ العام 1978".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السعودية تضع شروطا تعجيزية أمام حجاج ومعتمري عرب 48 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

السابق موسكو: مقاتلة روسية تعترض طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر الأسود
التالى وزير الخارجية التركي: لا يمكن لفريق مؤلف من 15 رجلا أن يقتل خاشقجى دون أوامر