أخبار عاجلة
مقتل 43 شخصاً في تفجير انتحاري بأفغانستان -
بدء عرض الكتاب الأخضر بمهرجان القاهرة السينمائي -

هل تطال العقوبات الأمريكية على إيران الاقتصاد الإماراتي؟

هل تطال العقوبات الأمريكية على إيران الاقتصاد الإماراتي؟
هل تطال العقوبات الأمريكية على إيران الاقتصاد الإماراتي؟

اليكم تفاصيل هذا الخبر هل تطال العقوبات الأمريكية على إيران الاقتصاد الإماراتي؟

استبعد محافظ المركزي الإماراتي مبارك راشد المنصوري، أن يكون للعقوبات الأمريكية على إيران أثرا كبيرا على الاقتصاد الإماراتي.

وقال المنصوري: "لا نتوقع أثرا ملموسا على اقتصاد الإمارات من العقوبات الأمريكية على إيران"، متوقعا أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارات خلال العام الجاري 2.8%.

كما توقع محافظ مصرف الإمارات المركزي، أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي 4.2% في 2019، وأن يبلغ معدل التضخم في البلاد 3.6% خلال هذا العام، مضيفا أن نمو الربع الثالث سيبلغ 3.1% والنمو غير النفطي 3.3%.

وعن نشاط المصارف الإيرانية في الإمارات، قال المنصوري إن المصرفين الإيرانيين العاملين في الإمرات يزاولان أنشطة محدودة تتعلق بالإيرانيين المقيمين في دولة الإمارات.

ودخلت أمس الاثنين الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران، والتي وصفتها واشنطن بأنها "أقوى عقوبات تفرض حتى الآن". وتستهدف صادرات النفطية الإيرانية، وقطع التمويل الدولي عن طهران.

المصدر: وكالات

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هل تطال العقوبات الأمريكية على إيران الاقتصاد الإماراتي؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

السابق المفوضية الأوروبية: المخاوف بشأن انتهاكات بولندا لسيادة القانون لا تزال قائمة
التالى محكمة أوروبية تطلب من تركيا الإفراج عن السياسي المعارض دميرتاش