قناة ألمانية تنقل «حياة الكلاب» لعمال منشآت مونديال قطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر قناة ألمانية تنقل «حياة الكلاب» لعمال منشآت مونديال قطر

b4d1894277.jpg

عمال يشتغلون في ظروف قاسية بأحد الاستادات (جيتي)

436306.jpg

عمال يشتغلون في ظروف قاسية بأحد الاستادات (جيتي)

نقلت قناة «دويتش فيله» الألمانية صورة مأسوية عن العمال الآسيويين الذين يشتغلون في منشآت مونديال 2022 في قطر، حيث وصفوا ظروف معيشتهم بأنها «الأسوأ على الإطلاق»، وأن «حياة الكلب أفضل من حياتهم»، واشتكوا من الرواتب الزهيدة ورداءة الطعام ومصادرة جوازات سفرهم.

وقال محمد أكرم، الذي تحدث للقناة الألمانية باسم مستعار في موقع استاد المدينة التعليمية: «نحن نعيش 7 أشخاص في غرفة واحدة، والطعام الذي نحصل عليه قديم وسيئ، لقد صادر صاحب العمل جوازات سفرنا في اللحظة التي وصلنا فيها إلى البلد».

وأعرب أكرم، الذي يعمل كهربائيا في منشآت مترو قطر، عن استغرابه من الإصلاحات، التي وعدت بها الحكومة القطرية قبل أكثر من سنتين، قائلا: «ليس لدى أي دراية بأي إصلاحات، لم يتغير شيء حتى الآن».

وقال وسيم خان، شريك أكرم في الغرفة: إنه يفكر بحزم حقائبه والعودة إلى الهند، مضيفا: إن «الحياة في المخيم لا تطاق، حياة الكلب في قريتي أفضل من هنا، طوال اليوم وأنا غارق في العرق، وأعمل في جو حار جدا يجعلني أشعر دوما بالدوار».

ويعمل خان، الذي وصل إلى قطر قبل 6 أشهر، في توصيلات الكهرباء في منشآت مترو قطر، الأمر الذي يضطره إلى العمل في مساحات ضيقة جدا بين الأسقف لساعات طويلة جدا وتحت درجة حرارة مرتفعة للغاية.

وعندما واجهت «دويتش فيله» شركة قطر للسكك الحديدية بشأن مصادرة جوازات العمال، وحشر كل 7 عمال في غرفة واحدة، اكتفت الشركة بالقول إنها «بدأت مراجعة داخلية».

ورصدت «دويتش فيله» بكاميراتها أكثر من 12 عاملا يعملون خلال ساعات الراحة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قناة ألمانية تنقل «حياة الكلاب» لعمال منشآت مونديال قطر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق