أخبار عاجلة
Modric wants to win Fifa Club World Cup in Abu Dhabi -
تسليم سمكري هارب من حكم بالسجن 5 سنوات بحلوان -

نصائح صحية مهمة لمستخدمي اللاب توب باستمرار

نصائح صحية مهمة لمستخدمي اللاب توب باستمرار
نصائح صحية مهمة لمستخدمي اللاب توب باستمرار

اليكم تفاصيل هذا الخبر نصائح صحية مهمة لمستخدمي اللاب توب باستمرار

نصائح صحية مهمة لمستخدمي اللاب توب باستمرار

نشر في تواصل يوم 15 - 11 - 2018

1268841
تظهر أهمية أجهزة اللاب توب في رحلات العمل أو عند الاجتماع مع العملاء أو حضور المؤتمرات والفعاليات المختلفة لما توفره هذه الأجهزة من حرية العمل أثناء التنقل، غير أنها لا تتيح للمستخدم أخذ وضع صحي أثناء العمل.
وقال شتيفان زاندروك، مدير قسم العمل والأداء بمعهد IFAA الألماني: “لا تعد أجهزة اللاب توب من الأدوات المناسبة للعمل الدائم”. ومع ذلك فإنه من المقبول الاعتماد على هذه الأجهزة الجوالة لمدة ساعتين على الأكثر.
وفي حال استعمال أجهزة اللاب توب لفترات أطول، ولكن بصورة منتظمة، فإنه يتعين على المستخدم مراعاة الضبط الصحيح للشاشة. وأوصى الخبير الألماني باستعمال الشاشات المضادة للانعكاسات، حتى لا تتعرض العين للإبهار، كما أنه من الأفضل استعمال لوحة المفاتيح المضيئة، وضبط الكتابة الداكنة على خلفية مشرقة، على غرار الشاشة تماماً، حتى لا تضطر العين لتغيير ما اعتادت عليه باستمرار.
وعند استعمال جهاز اللاب توب بشكل دائم في المكتب، فإن الخبير الألماني ينصح الموظف باستعمال لوحة مفاتيح وشاشة خارجية، مع ضرورة مراعاة توفر شاشة كبيرة بدرجة كافية عند العمل على أجهزة اللاب توب باستمرار، حتى يتمكن المستخدم من عرض عدة نوافذ بجانب بعضها البعض، إذا اضطر إلى ذلك أثناء العمل”.
وأشار زاندروك إلى أنه يمكن لمستخدمي أجهزة اللاب توب استعمال الحوامل المخصصة لهذه الأجهزة لمنع وضعية العمل السيئة، وفي تلك الأثناء يجب التأكد من أن الحافة العلوية للشاشة أقل من مستوى العين، بالإضافة إلى أنه يجب إمالة الجزء العلوي من الشاشة إلى الخلف قليلاً.
وللحفاظ على وضع صحي أثناء العمل على أجهزة اللاب توب في المكتب يجب أن يحرص الموظف على أن يشكل الساعد والعضد زاوية 90 درجة قدر الإمكان، ويتم الحفاظ على الوضع المستقيم لليد تلقائياً مع أجهزة اللاب توب المسطحة نسبياً.
وينصح الخبير الألماني بضرورة تغيير وضع اليد كثيراً، كما أنه يمكن في بعض الحالات الاستثنائية استعمال جهاز اللاب توب من خلال وضعه على حِجر المستخدم.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نصائح صحية مهمة لمستخدمي اللاب توب باستمرار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق الصين تكشف نتائج محادثات التجارة مع أمريكا
التالى قتلى وجرحى بتفجير مقر شرطة جنوب إيران