أخبار عاجلة
الحريري استقبل وفد اللقاء الديموقراطي -
"آداب بتفرح" مهرجان ثقافي ترفيهي بجامعة المنيا -
"الجيش الأوروبي المستقل" حلم روسيا وبوتين -

ترامب: شراكتنا القوية مع السعودية تحافظ على مصالحنا ومصالح إسرائيل

ترامب: شراكتنا القوية مع السعودية تحافظ على مصالحنا ومصالح إسرائيل
ترامب: شراكتنا القوية مع السعودية تحافظ على مصالحنا ومصالح إسرائيل

وأكّد دونالد ترامب أن الاستخبارات الأمريكية تواصل تقييم المعلومات المتوفرة بشأن مقتل جمال خاشقجي مطلع أكتوبر الماضي، مضيفا أن الولايات المتحدة تنوي البقاء شريكًا قويًا للسعودية، بهدف ضمان مصالحها ومصالح الكيان الصهيوني وبقية شركاء واشنطن في المنطقة.

وأضاف ترامب: "سأتخذ قرارات تتطابق مع مصالحنا الأمنية، والكونغرس له الحرية في اتخاذ مسار آخر"، مشددا على أن قتل الصحفي الراحل "جريمة فظيعة"، وأن بلاده لا تتغاضى عنها.

وأشار ترامب إلى اتخاذ واشنطن ما وصفها بـ "إجراءات قوية بحق من أصبح معروفًا مشاركتهم في القتل"، في إشارة إلى فرض عقوبات على 17 سعوديًا تورطوا في قتل خاشقجي وفي التخلص من جثته، مضيفا "يقول ممثلو السعودية إن جمال خاشقجي كان عدوًا للدولة وعضواً في جماعة الإخوان المسلمين، لكن قراري لا يستند إلى هذا؛ إنها جريمة غير مقبولة وفظيعة".

وتابع: "بصفتي رئيساً للولايات المتحدة، أعتزم أن أضمن- في عالم خطير جداً- أن تواصل أمريكا الدفاع عن مصالحها القومية والتصدي بقوة للبلدان التي ترغب في الإضرار بنا؛ ببساطة شديدة نطلق على هذا شعار أمريكا أولًا".

وأوضح: "بعد رحلتي إلى السعودية العام الماضي، وافقت المملكة على إنفاق واستثمار 450 مليار دولار في الولايات المتحدة، وهو مبلغ من شأنه خلق مئات آلاف فرص العمل، وتنمية اقتصادية هائلة، وثروة إضافية كبيرة".

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن 110 مليارات دولار منذ ذلك المبلغ تخصص لشراء معدات عسكرية، محذرًا من تحولها لصالح روسيا والصين إذا ألغتها بلاده "بحماقة".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترامب: شراكتنا القوية مع السعودية تحافظ على مصالحنا ومصالح إسرائيل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق سي ان ان: هذه آخر كلمات جمال خاشقجي قبل قتله وتقطيعه بالمنشار
التالى الولايات المتحدة تطور رأسا حربيا نوويا