أخبار عاجلة

النواب الليبي يدعو للإسراع بتشكيل رئاسي جديد بديلا لمجلس السراج

النواب الليبي يدعو للإسراع بتشكيل رئاسي جديد بديلا لمجلس السراج
النواب الليبي يدعو للإسراع بتشكيل رئاسي جديد بديلا لمجلس السراج

وبحسب بيان لمستشار الرئيس فتحي المريمي، قال إن صالح طالب لجنتي الحوار بالانتهاء من تشكيل المجلس الرئاسي المكون من رئيس ونائبين، وذلك حسب ما نص عليه التعديل الدستوري الحادي عشر، واتفاق لجنتي الحوار.

وشدد صالح على ضرورة الاستمرار في العمل، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الترتيبات والاستحقاقات المتبقية، وصولا إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ومراعاة أن ما جاء في التعديل الدستوري الحادي عشر وخاصة المادة الثانية منه الخاصة بالسلطة التنفيذية والتي لم تعتمد من السلطة التشريعية حتى الآن، وأن توحيد السلطة التنفيذية هو مطلبا وطنيا هاما وعاجلا، وهو ما يستوجب اتمامه لإنهاء حالة الانقسام المؤسساتي في البلاد.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، سلم رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد، وذلك خلال لقائه بمقر المفوضية العليا للانتخابات في العاصمة طرابلس.

والتقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري برئيس المفوضية العليا للانتخابات السيد عماد السايح بمقر المفوضية العليا للانتخابات في العاصمة طرابلس.

وقام النويري، خلال اللقاء بتسليم قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر النواب الليبي يدعو للإسراع بتشكيل رئاسي جديد بديلا لمجلس السراج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق بعد يومين من اتفاق وقف النار.. تجدد القتال للمرة الثانية في الحديدة
التالى «بوينج» الأمريكية تُسلم أول طائرة تجارية مجمعة في الصين إلى «إير شاينا»