أخبار عاجلة
حقوق الإنسان في يومها العالمي -
مشكلات السمنة فى فعالية المطبخ التركي بالقاهرة -
«مجلس الوزراء» يوافق على النظام البحري التجاري -
القصاص لمواطن ضرب آخر وطعنه بالخبر -

"الاستدامة الأول" يبحث تطوير برامج المسؤولية الاجتماعية بمشاركة خبراء محليين ودوليين

"الاستدامة الأول" يبحث تطوير برامج المسؤولية الاجتماعية بمشاركة خبراء محليين ودوليين
"الاستدامة الأول" يبحث تطوير برامج المسؤولية الاجتماعية بمشاركة خبراء محليين ودوليين

 

مسقط - العمانية

يُنظِّم مركز عُمان للحوكمة والاستدامة، بعد غدٍ الثلاثاء، "مؤتمر الاستدامة الأول" بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض؛ بهدف التوعية بمفهوم الاستدامة، وأهميته في بيئة أعمال المؤسسات في السلطنة بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام. ويرعى افتتاح المؤتمر معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وممثلي الجهات المعنية ورجال الأعمال وصناع القرار في الاستدامة من داخل وخارج السلطنة.

ويركِّز المؤتمر على عِدة محاور؛ تتمثل في: برامج المسؤولية الاجتماعية والشراكة العامة والخاصة للتأثير الاجتماعي والابتكار الاجتماعي، بمشاركة مُتحدثين وخبراء محليين ودوليين في هذا المجال ورؤساء تنفيذيين من مختلف المؤسسات التي تعمل في مجال الاستدامة.

وقال السيد حامد بن سلطان البوسعيدي المدير التنفيذي لمركز عمان للحوكمة والاستدامة: تكمن أهمية المؤتمر في تدشين "ميثاق الاستدامة" الذي يشتمل على سياسات وطنية في الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، ومن المؤمل أن يكون بمثابة مرجع لكافة المؤسسات بمختلف أشكالها القانونية لتبني الممارسات الفضلى في مجال الاستدامة، مضيفًا أن المؤتمر يهدف لدراسة سبل التوافق بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تبنتها منظمة الأمم المتحدة، إلى جانب نشر الوعي بمفهوم الاستدامة وأهميتها في بيئة الأعمال والخروج بسياسات وإرشادات واضحة للاستدامة في السلطنة.

وأضاف البوسعيدي: إنَّ البرنامج يحقق عدة نتائج؛ منها: تعزيز دور المركز وبرامجه القائمة، وتغييرها إن تطلب الأمر، وتوجيه إستراتيجيات مستقبلية، والتركيز على نقاط القوة كبيت خبرة في مجال الاستدامة والتنمية المجتمعية في مساندة المؤسسات الراغبة في تبني الممارسات الفضلى في هذا المجال، والكشف بشفافية ووضوح عن الفرص والتحديات مع أصحاب الشأن والشركاء مع مقترحات وتوصيات في كيفية وضع حلول لها ونشر وتوعية الشركاء والمستفيدين من أصحاب المؤسسات والأفراد والمجتمع بالمفاهيم التي يتبناها مركز عُمان للحوكمة والاستدامة في مجال الاستدامة. وعلى هامش أعمال المؤتمر، سيجري عقد عدة جلسات حوارية يشارك فيها نخبة من المتحدثين والمهتمين ببرامج الاستدامة من داخل وخارج السلطنة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الاستدامة الأول" يبحث تطوير برامج المسؤولية الاجتماعية بمشاركة خبراء محليين ودوليين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق بالفيديو.. هجوم في سوق للميلاد
التالى ناشط أردني للرزاز: أفرج عن معتقلي الرأي واعتقل لو فاسدا واحدا (فيديو)