أخبار عاجلة
مقتل مدير أمن ولاية «ريزة» التركية -
ماكينة صرف آلي تتعامل بسخاء مع عملائها في النمسا -
الصين تعلن الانتهاء من بناء جسر سكة حديد مقوس -

15 حلقة عمل تخصصية ضمن فعاليات أسبوع الصادرات العمانية

15 حلقة عمل تخصصية ضمن فعاليات أسبوع الصادرات العمانية
15 حلقة عمل تخصصية ضمن فعاليات أسبوع الصادرات العمانية

مسقط - العُمانية

تبدأ، اليوم، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، فعاليات "أسبوع الصادرات العمانية"، ويستمر خمسة أيام، ويرعى حفل الافتتاح معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات. ويشمل برنامج الفعاليات عقد 15 حلقة عمل متخصصة، بمُشاركة عدد من المعنيين والخبراء في مجال التصدير، لنقل المعرفة حول كيفية البدء بالتصدير، وتقديم الإرشاد بأفضل الممارسات المتعلقة بالأعمال التجارية في مختلف أسواق العالم من خلال عيادات التصدير.

وقال طالب بن سيف المخمري مدير عام التسويق والإعلام في "إثراء": إنَّ السلطنة تمتلك عددًا من الشركات المحلية، التي لديها مُنتجات وخدمات قابلة للتصدير، ويجب تعريف هذه الفئة من الشركات بالفرص المتاحة من خلال تجاربنا الدولية، مشيرا إلى أن "إثراء" تسعى من خلال المبادرة إلى تحفيز الشركات العمانية بمختلف أحجامها لاكتشاف المزيد من الفرص خارج حدود السوق المحلي أو الأسواق التقليدية.

وتحمل حلقات عمل اليوم الأول على عنوان "التصدير: هل هو النشاط المناسب لك؟"، وتتناول البيانات التجارية وتصميم خطة التصدير، والتصدير وتحديات الاختلافات الثقافية الدولية. فيما تركز حلقات عمل اليوم الثاني على تحديد الأسعار في الأسواق الخارجية، وإعداد المنتج للتصدير والمعايير والمواصفات، والتمويل التجاري وضمان التصدير. وتركز حلقات عمل اليوم الثالث على نقل المنتج: النقل والشحن، وحقوق الملكية الفكرية المرتبطة بالتجارة، والعلامات التجارية والتغليف والتصنيف بالبطاقات. أما اليوم الرابع، فيخصص للتسويق الإلكتروني، والحضور على الموقع الإلكتروني للتجارة الدولية، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي. وتركز حلقات عمل اليوم الخامس على رائدات الأعمال والمُصِّدرات ونماذج محلية تتناول قصص نجاح الصادرات العمانية، إضافة للمعارض التجارية الدولية لرفع مستوى المشاركة.

وتعد المبادرة هي الأولى من نوعها التي تنظمها "إثراء" وتجمع مختلف الأطراف ذات العلاقة بنشاط التصدير من الجهات المعنية بالسلطنة؛ بهدف توحيد الجهود، والأخذ بيد رواد الأعمال العمانيين والشركات العمانية المصدرة أو الراغبة في دخول سوق التصدير وتوسيع قاعدة مبيعاتها الحالية إلى مختلف الأسواق العالمية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 15 حلقة عمل تخصصية ضمن فعاليات أسبوع الصادرات العمانية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق الصين تعلن الانتهاء من بناء جسر سكة حديد مقوس
التالى مقتل 40 وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثي في اشتباكات بمحافظة البيضاء