أخبار عاجلة

CNN تفصل محلّلا سياسيا طالبَ بمقاطعة ''إسرائيل''

CNN تفصل محلّلا سياسيا طالبَ بمقاطعة ''إسرائيل''
CNN تفصل محلّلا سياسيا طالبَ بمقاطعة ''إسرائيل''

وطالب هيل، وهو أستاذ في الدراسات الإعلامية بجماعة تمبل، بمقاطعة وتجريد إسرائيل من شرعيتها الدولية في خطاب ألقاه بمناسبة اليوم الأمم المتحدة العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال هيل في خطابه: "لدينا فرصة ليس فقط لتقديم التضامن بالكلمات بل للالتزام بعمل السياسي، وبالعمل على مستوى القاعدة، والعمل المحلي والدولي الذي سيعطينا ما تتطلبه العدالة وهي فلسطين حرة من النهر إلى البحر".

ويشير ما قاله هيل إلى أراضٍ فلسطينية تمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى نهر الأردن وهو الوضع قبل حرب العام 1948 بين العرب واليهود .

ونددت عدة منظمات أبرزها عصبة مكافحة التشهير تعبير "من النهر إلى البحر" الذي استخدمه هيل، معتبرة إياه تحريضاً مباشراً على تدمير ''إسرائيل''.

ودافع هيل عن نفسه عبر عدة تغريدات على موقع تويتر، قال فيها إنه لا يدعو إلى تدمير أي شيء أو أي شخص.

وأضاف: "أدعم حق الفلسطينيين في الحرية. أدعم حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم...لا أدعم معاداة السامية أو قتل اليهود أو أي من الأشياء المنسوبة لخطابي. لقد قضيت حياتي أحارب تلك الأشياء".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر CNN تفصل محلّلا سياسيا طالبَ بمقاطعة ''إسرائيل'' برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق ميركل تعوّل على باريس في تشكيل جيش أوروبي موحد
التالى ألمانيا وفرنسا توقعان معاهدة دفاع مشترك تمهيدًا لإنشاء “جيش أوروبي”