أخبار عاجلة
ردا على تشاد.. القاعدة تتبنى هجوم مالي الدامي -
واشنطن بوست: تحديات كورية مزدوجة أمام ترامب -

"أوبال" يبحث إستراتيجيات الاستثمار في صناعة النفط والغاز

"أوبال" يبحث إستراتيجيات الاستثمار في صناعة النفط والغاز
"أوبال" يبحث إستراتيجيات الاستثمار في صناعة النفط والغاز

 

 

 مسقط – الرؤية

تنطلق صباح اليوم فعاليات مؤتمر أوبال للنفط والغاز الذي تنظمه الجمعية العمانية للخدمات النفطية على مدار 3 أيام بمشاركة واسعة من جانب المسؤولين وشركات النفط والغاز. ويقام حفل الافتتاح تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز بحضور عدد كبير من رؤساء والمديرين التنفيذيين للشركات الأعضاء وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويتناول المؤتمر عددا من المحاور منها استراتيجيات الاستثمار ومستقبل صناعة النفط والغاز والجهود الكبيرة للتقليل من متطلبات رأس المال وتحسين الكفاءة من خلال التحول الرقمي والتكنولوجي، إلى جانب الاستثمار في صناعة النفط والغاز في السلطنة، وأهمية الاستثمار الأجنبي لضمان الاستقرار المالي والتنظيمي، كما يبحث المؤتمر مستقبل التنقيب في المياه العميقة وأهميتها في البيئة الحالية واستعراض قطاع الهيدروكربون غير المستكشفة وعرض إمكانات الكشف عن النفط والغاز في البحار العمانية، وكذلك مناقشة طرق الاستفادة من مزايا الابتكار الرقمي من خلال دمج التقنيات ذات القيمة المضافة الحقيقية في العمليات الجارية، والتطرق إلى حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في صناعة النفط والغاز ودعم الاستكشاف وإنتاج النفط والغاز بالسلطنة من حيث تعزيز الكفاءة وفهم مستقبل الاتصالات لقطاع النفط والغاز، ومنهجيات تحسين القيمة المضافة باستخدام أدوات البرمجيات والتقدم التكنولوجي، والوظائف المستقبلية نتيجة استخدام التكنولوجيا الرقمية والتكنولوجيات الناشئة في تشكل وظائف مستقبلية تسهم في صناعة النفط والغاز.

 ويبحث المؤتمر دور المرأة في قطاع النفط والغاز والصحة والسلامة البيئية ويتضمن جلسات حوارية ومناقشات مفتوحة. ويختتم المؤتمر بإقامة حفل تتويج الفائزين في منافسات جوائز أوبال لأفضل الممارسات المهنية للشركات الأعضاء بهدف تحقيق أفضل الممارسات في 4 فئات رئيسية: تنمية الموارد البشرية، والتميز التقني والتشغيلي، والصحة والسلامة والبيئة، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "أوبال" يبحث إستراتيجيات الاستثمار في صناعة النفط والغاز برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق المالكي ينقلُ رسالة الملك لرئيس مدغشقر الجديد
التالى «نتنياهو» بعد الغارة الأخيرة على دمشق: سياستنا ضد إيران «ثابتة»