أخبار عاجلة
ردا على تشاد.. القاعدة تتبنى هجوم مالي الدامي -
واشنطن بوست: تحديات كورية مزدوجة أمام ترامب -

تعاون بين "عمانتل" و"يونيسيف" لتمكين المرأة في سوق العمل

تعاون بين "عمانتل" و"يونيسيف" لتمكين المرأة في سوق العمل
تعاون بين "عمانتل" و"يونيسيف" لتمكين المرأة في سوق العمل

 

مسقط – الرؤية

تتعاون "عمانتل" مع منظمة "اليونيسيف" للتمكين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالطفل والمرأة في السلطنة بصورة أفضل من خلال الاستفادة من شبكات الاتصالات المتكاملة والحلول الذكية التي تقدمها الشركة. ونظمَّت عُمانتل بالتعاون مع اليونيسيف ورشة عمل حول "المساواة بين الرجل والمرأة في سوق العمل"، بالمقر الرئيسي للشركة في الموالح، لمُناقشة وضع المرأة في سوق العمل العماني وطرق زيادة مشاركتها في تولي المناصب القيادية العليا.

وقالت ليلى الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية بعُمانتل: تنفذ الشركة برامج مُختلفة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في السلطنة، وتعد مبادرات تمكين المرأة واحدة من بين العديد من البرامج الأخرى في هذا المجال. وتتطلع الشركة إلى تنظيم مزيد من الشراكات الفاعلة مع القطاعين العام والخاص انطلاقاً من كونها شركة وطنية تسعى إلى إثراء مختلف جوانب الحياة في السلطنة.

وقال علاء بن علي العامري مبرمج حاسب آلي في شركة المطاعم السياحية العالمية "أمريكانا" وهو أحد المشاركين في الورشة: اطلعنا على بعض النماذج التي توضح كيف أدت زيادة مشاركة المرأة في العمل إلى تحقيق مزيد من الأرباح للشركات. ونُؤكد أهمية دعم المرأة على كافة المستويات ومساندتها لإطلاق كافة القدرات التي تتمتع بها بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وقال أحمد الإسماعيلي مدير متابعة في مجموعة شركات نسيم إبراء: نثق بالمرأة وبالقدرات الهائلة التي تملكها. لذلك نشرك المرأة في اتخاذ قرارات حاسمة، كما أنَّ لدينا موظفات أثبتن جدارتهن من خلال عملهن الدؤوب وإصرارهن على النجاح، وأرى أن زيادة مشاركة المرأة وإسهامها في العمل حتماً سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد.

وخلال الورشة، ناقش المشاركون المساواة في العمل بين الرجل والمرأة في السلطنة، والقيادات النسائية، وكيفية جعل بيئة العمل أكثر جاذبية للمرأة. وقالت سعيدة العلوية مهندسة شبكات في شركة الاتصالات العمانية المتكاملة (TeO) إن إجازة الأمومة والمساواة والبيئة الحاضنة للمرأة هي عوامل رئيسية لنجاح المرأة في العمل." ووافقتها زميلتها شيخة المعمرية في الرأي وهي مختصة في الموارد البشرية، حيث أكدت أنَّ العمل وسط زملاء وإدارة متعاونة وإيجابية يعد عاملاً رئيسياً للنجاح للرجل والمرأة على حد سواء.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعاون بين "عمانتل" و"يونيسيف" لتمكين المرأة في سوق العمل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

التالى دل بوترو يغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة