أخبار عاجلة
عملاق الإمارات يحول اهتمامه بمهاجم الوداد -
عملاق الإمارات يحول اهتمامه بمهاجم الوداد -

شويغو: نأمل في مواصلة التعاون العسكري مع فنزويلا

شويغو: نأمل في مواصلة التعاون العسكري مع فنزويلا
شويغو: نأمل في مواصلة التعاون العسكري مع فنزويلا

اليكم تفاصيل هذا الخبر شويغو: نأمل في مواصلة التعاون العسكري مع فنزويلا

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لنظيره الفنزويلي أهمية التعاون بين البلدين في المجال العسكري-الفني، الذي يتيح للقوات المسلحة الروسية استخدام مطارات وموانئ فنزويلية.

وأشار شويغو في مستهل مباحثاته مع لوبيز اليوم في موسكو إلى أن التعاون الثنائي على مستوى مرضي، مشددا على أن موافقة فنزويلا على استقبال طائرات وسفن حربية روسية "سيستفيد منها كل من روسيا وفنزويلا".

وأضاف شويغو أن التعاون مع فنزويلا يتيح للعسكريين الروس اكتساب خبرات في رحلات جوية طويلة والحفاظ على مستوى جيد لجاهزية المعدات العسكرية الروسية.

ويأتي لقاء شويغو-لوبيز في أعقاب إجراء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباحثات مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس الأربعاء.

وقد أسست اتفاقية موقعة بين بوتين والرئيس الفنزويلي السابق هوغو تشافيز عام 2001 أرضية للتعاون العسكري-الفني بين البلدين، وبموجبها زودت روسيا القوات المسلحة الفنزويلية بالأسلحة النارية، بينها بندقيات كلاشنيكوف، ومروحيات وطائرات مقاتلة وأنظمة للدفاع الجوي وغيرها من الأسلحة والمعدات الروسية الصنع.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شويغو: نأمل في مواصلة التعاون العسكري مع فنزويلا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

السابق ترامب يلغي تقليدا منتظما للبيت الأبيض منذ عشرات السنين
التالى مقتل 40 وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثي في اشتباكات بمحافظة البيضاء