أخبار عاجلة
ردا على تشاد.. القاعدة تتبنى هجوم مالي الدامي -
واشنطن بوست: تحديات كورية مزدوجة أمام ترامب -

بعد الاعتداء عليهم.. أهالي المعتقلين في المكلا يحتجون للمطالبة بتنفيذ قرارات النيابة وتمكينهم من زيارة ذويهم

بعد الاعتداء عليهم.. أهالي المعتقلين في المكلا يحتجون للمطالبة بتنفيذ قرارات النيابة وتمكينهم من زيارة ذويهم
بعد الاعتداء عليهم.. أهالي المعتقلين في المكلا يحتجون للمطالبة بتنفيذ قرارات النيابة وتمكينهم من زيارة ذويهم

وإليكم تفاصيل الخبر بعد الاعتداء عليهم.. أهالي المعتقلين في المكلا يحتجون للمطالبة بتنفيذ قرارات النيابة وتمكينهم من زيارة ذويهم

طالب  أهالي المعتقلين بالسجن المركزي  بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرقي اليمن) باستئناف محاكمة الأشخاص الذين تم تحويل ملفاتهم من النيابة للمحكمة، والنظر في المعتقلين الذين لا توجد لديهم ملفات، ولم تصدر تجاههم أي تهم منذ اعتقالهم.

جاء ذلك في وقفة احتجاجية نظمها أهالي المعتقلين ونشطاء متضامنون معهم أمام السجن المركزي بالمكلا، أمس الخميس، ورفعوا لافتات تندد بالإنتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في سجن المكلا وتطالب بالعدالة.

وتأتي هذه الوقفة بعد تعرض المعتقلين، الثلاثاء الماضي، لاعتداء من قبل ضباط وجنود داخل السجن بهدف إجبارهم على وقف الإضراب عن الطعام الذي أعلنوا الشروع فيه منذ حوالي شهر. وناشد الأهالي إدارة السجن المركزي السماح لهم بزيارة أبنائهم إلا أن إدارة السجن رفضت.

وأثناء الوقفة، أبلغ أحد الضباط الذي نقل مطالب الأهالي لإدارة السجن، أبلغهم بالسماح بزيارة أبنائهم يوم الخميس، وكذا فتح ملفات خاصة للمعتقلين الذين لا توجد لهم ملفات.

ومنذ شهر، يضرب المعتقلون بالسجن المركزي، عن الطعام للضغط على الإدارة، في محاولة لتلبية مطالبهم بالإفراج عن من صدر بحقهم قرار براءة من النيابة وإحالة البقية إلى النيابة.

يذكر أن المعتقلين تم نقلتهم من سجن مطار الريان مطلع العام الجاري، إلى السجن المركزي عقب تزايد الضغوط من قبل المنظمات الدولية بمنع الاحتجاز خارج سجون الدولة.

 وكانت النيابة العامة أصدرت قرارات براءة لعدد من المعتقلين غير أن الأهالي يتهمون القائد الإماراتي بعرقلة تنفيذ قرارات النيابة بالإفراج عنهم.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد الاعتداء عليهم.. أهالي المعتقلين في المكلا يحتجون للمطالبة بتنفيذ قرارات النيابة وتمكينهم من زيارة ذويهم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصدر اونلاين

التالى دل بوترو يغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة