أخبار عاجلة

خطبة الجمعة في مساجد تركيا تدعو لجمع التبرعات للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن

خطبة الجمعة في مساجد تركيا تدعو لجمع التبرعات للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن
خطبة الجمعة في مساجد تركيا تدعو لجمع التبرعات للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن

وإليكم تفاصيل الخبر خطبة الجمعة في مساجد تركيا تدعو لجمع التبرعات للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن

بتوجيهات من وزارة الشؤون الدينية التركية خصصت المساجد في تركيا خطبة الجمعة اليوم عن الوضع في اليمن ووجه خطباء المساجد دعوات للأتراك للتبرع لصالح المتضررين من الحرب في اليمن.

وفي أكثر من 90 ألف جامع في عموم تركيا تلى خطباء المساجد بياناً موجهاً من رئاسة الشؤون الدينية يحث الأتراك على مساعدة اليمنيين لتجاوز الأزمة الإنسانية والمعاناة التي خلفتها الحرب في اليمن، وتضمنت خطبة الجمعة تذكيراً للمصلين بواجب الأخوة الإسلامية والإنسانية تجاه بلد تطحنه الحرب وأن ديننا يفرض على المسلمين في تركيا وفي كل مكان الوقوف إلى جانب الشعب اليمني للتخفيف من معاناته.

وعقب صلاة الجمعة تبنى وقف الديانة التركي حملة جمع التبرعات لصالح اليمنيين وقال شهود عيان للمصدر أونلاين صلوا في مساجد مختلفة في مدينة اسطنبول كبرى المدن التركية إنهم شاهدوا أشخاص وقفوا أمام أبواب الجوامع ولديهم صناديق عليها علامات رسمية يدعون لجمع التبرعات لصالح المتضررين من الحرب في اليمن.

وتأتي هذه الخطوة بعد تكثيف الإهتمام الرسمي التركي بالأحداث في اليمن حيث كرر أردوغان في أكثر من خطاب الحديث عن ما يدور في اليمن مشدداً على ضرورة وقف الحرب وإنهاء معاناة اليمنيين.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خطبة الجمعة في مساجد تركيا تدعو لجمع التبرعات للتخفيف من المعاناة الإنسانية في اليمن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصدر اونلاين

السابق اتحاد إذاعات الدول العربية يُدين بشدة اقتحام قوات الاحتلال مكاتب وكالة الأنباء الفلسطينية
التالى مقتل 40 وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثي في اشتباكات بمحافظة البيضاء