أخبار عاجلة
ارتفاع الصادرات خلال كانون الأول 2018 بنسبة 5% -
«الشورى» يتراجع عن توصية خاصة بـ«حساب المواطن» -
البورصة تربح 5.4 مليار جنيه في التعاملات الصباحية -
بوتين يلقي اليوم خطابه السنوي وسط تراجع في شعبيته -

مسؤول كبير من كوريا الشمالية يتوجه إلى أمريكا

مسؤول كبير من كوريا الشمالية يتوجه إلى أمريكا
مسؤول كبير من كوريا الشمالية يتوجه إلى أمريكا

 

 

سول -رويترز

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن مبعوثا كوريا شماليا كبيرا يشارك في المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن نزع السلاح النووي استقل اليوم الخميس طائرة من العاصمة الصينية بكين متجهة إلى واشنطن.

وكانت وسائل إعلام أمريكية وكورية جنوبية ذكرت في وقت سابق نقلا عن مصادر غير معلنة قولها إن من المتوقع أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والمسؤول الكوري الشمالي كيم يونج تشول في العاصمة الأمريكية غدا الجمعة لمناقشة عقد قمة ثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وكان من المقرر أن يلتقي بومبيو ونظيره الكوري الشمالي في نوفمبر تشرين الثاني لمناقشة عقد قمة ثانية لكن اللقاء تأجل.

 

وزار كيم يونج تشول واشنطن آخر مرة في يونيو حزيران عندما سلم خطابا من كيم جونج أون إلى ترامب مما أفسح المجال لعقد قمة غير مسبوقة بين الزعيمين في سنغافورة يوم 12 يونيو.

 

وذكرت شبكة (سي.إن إن) نقلا عن مصدر مطلع على المحادثات بين البلدين قوله إن كيم يونج تشول يحمل رسالة جديدة من الزعيم الكوري الشمالي إلى ترامب.

 

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن مبعوثين من الصين وكوريا الجنوبية لشؤون شبه الجزيرة الكورية التقيا في سول اليوم الخميس. ويتوقع أن تكون المناقشات بين كونغ شوان يو ولي لي دو-هون تطرقت إلى سبل تحقيق نزع السلاح النووي.

 

وكان الزعيم الكوري الشمالي تعهد في سنغافورة العام الماضي بالعمل على نزع السلاح النووي لكن لم يحدث تقدم كبير على هذا الصعيد منذ ذلك الحين.

 

وقال تشو يون-جي سفير كوريا الجنوبية لدى الولايات المتحدة للصحفيين الأسبوع الماضي إن الاتصال بين الجانبين استؤنف بعدما قال كيم جونج أون في كلمة بمناسبة العام الجديد إنه مستعد للقاء ترامب "في أي وقت".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسؤول كبير من كوريا الشمالية يتوجه إلى أمريكا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق بوتين يلقي اليوم خطابه السنوي وسط تراجع في شعبيته
التالى الرئيس الكوري الجنوبي: رد ترامب على التعاون الاقتصادي بين الكوريتين "إيجابي"